الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة الانتخابات: العملية الانتخابية تسير في اجواء امنة ولا صحة لما تناولته بعض وسائل الاعلام حول عدد القتلى

اليوم:  26
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أكدت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم أن عملية الاقتراع لانتخابات رئيس الجمهورية والمجالس المحلية التي بدأت صباح اليوم تجرى في أجواء أمنة ومستقرة تعمها السكينة العامة والتعامل الحضاري مع هذا العرس الديمقراطي .
وأشادت بالاقبال الكبير للمواطنين على جميع مراكز الاقتراع في عموم محافظات الجمهورية.
ووصفت اللجنة في مؤتمر صحفي عقدته ظهر اليوم بالمركز الاعلامي بحضور رئيس واعضاء اللجنة الترتيبات والتجهيزات التي رافقت العملية بأنها ممتازة حيث استفادت اللجنة من الاخطاء التي حدثت في الانتخابات السابقة.
ونوهت اللجنة إلى أن هذه الترتيبات إضافة الى الجانب الامني والتقني الجيدين ستسهم في انجاح العملية بكفاء وفاعلية كبيرة.
وأضحت اللجنة أن المراقبين المحليين والدوليين يتنقلون في الميدان والمراكز الانتخابية لمراقبة سير اداء الانتخابات وتتبع اية مخالفات للقانون اذا وجدت.. كما أن هناك تغطية ميدانية من رجال الاعلام مباشرة لسير عملية الاقتراع، مشيدة بتجاوب الناخبين مع دعوة اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الداخلية وخروجهم الى ممارسه حقهم الدستوري بلا سلاح وهو ما جنب وقوع حوادث اطلاق النار ".
ونفت اللجنة ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن حدوث قتلى في عدد من الدوائر الانتخابية وخاصة في مديرية شرعب بمحافظة تعز.
وقالت " نأسف للمبالغة في تناول هذا الاخبار المغلوطة ونؤكد أن أية حوادث من هذا القبيل سيتم اطلاع وسائل الإعلام عليها أولا باول ونأمل ان لا يلجأ الصحفيون الى الدعاية المغرضة والاشاعات التي تهدف الى النيل من نجاح هذه التجربة الرائدة"..
وبينت اللجنة ان المعلومات المتوفرة حتى الان تشير إلى سقوط قتيل في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز ولم يتم التحقق من اسباب الحادث.
وأوضحت اللجنة في ردها على تساؤلات الصحفيين المحليين والعرب والاجانب ان استقاء المعلومات يجب ان يكون من مصدرها الصحيح والسليم حرصا على دقة وموضوعية التناول في التغطيات الإخبارية ...لافتة إلى أن المركز الإعلامي للجنة سيستضيف اكثر من مؤتمر صحفي خلال هذا اليوم لتوضيح كثير من الأمور وتزويد الصحفيين بالمعلومات الواردة الى اللجنة من غرف العمليات والمراقبة واللجان الأصلية والفرعية أولا بأول.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department