الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

دارا لإفتاء : يوم غدا أول أيام شهر رمضان المبارك في اليمن

اليوم:  24
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

أعلنت دار الإفتاء اليمنية أن يوم غد السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك .
وقالت في بيان صدر عنها قبل قليل ،انه نظراً لعدم التمكن من رؤية الهلال في الأماكن التي يرى فيها الهلال عادة في وطننا اليمني وحيث وقد أفاد قضاة الأهلة بأنه لولا تراكم الغيوم لأمكنت الرؤية ,ولكون الهلال قد شوهد وثبت رؤيته شرعاً في أكثر من دولة عربية مجاورة , فإن يوم غد السبت الموافق 2006/9/23م هو أول أيام شهر رمضان المبارك .
وأعربت دار الإفتاء عن أحر تهانيها وتبريكاتها لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وللشعب اليمني الكريم ولأبناء امتنا العربية والإسلامية جميعاً بحلول هذا الشهر الكريم سائلين المولى جل وعلا أن يجعله قادماً على شعبنا اليمني بالخير والإحسان وعلى امتنا العربية والإسلامية بالسلام والبركات. وكل عام والجميع بخير

وكانت عدد من الدول العربية والإسلامية ، أعلنت أن يوم غد السبت هو الأول من شهر رمضان المبارك.
فقد أعلنت كل من السعودية والإمارات وقطر والكويت البحرين وليبيا ومصر وفلسطين ولبنان أن يوم غد السبت الـ23 من سبتمبر الجاري هو الاول من شهر رمضان المبارك.
فيما اعلنت سلطنة عمان وتركيا ان يوم غد السبت هو المكمل لشهر شعبان وأن أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام سيوافق يوم الأحد ال24 من سبتمبر الجاري .

جدير بالذكر ان الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي كان قد توقع ان يكون أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري, وذلك في آسيا ومنها اليمن, واستراليا وشمال أفريقيا وأوروبا وشرق أمريكا الشمالية.
كما توقع الفلكي احمد محسن الجوبي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان يكون أول أيام شهر شوال 1427هـ في آسيا ومنها اليمن واستراليا وشمال أفريقيا وأوروبا يوم الرابع والعشرين من أكتوبر القادم، وبذلك فان عدد ايام شهر رمضان المبارك ستكون 30 يوما.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department