الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الصيني

اليوم:  27
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

تلقى فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح برقية تهنئة من فخامة الرئيس هو جينتاو رئيس جمهورية الصين الشعبية بمناسبة الذكرى السنوية الـ 50لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية اليمنية و جمهورية الصين الشعبية .. فيما يلي نصها :
فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية.يطيب لي بمناسبة الذكرى السنوية الـ 50لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية الصين الشعبية والجمهورية اليمنية أن أتقدم بالنيابة عن الشعب الصيني وبالأصالة عن نفسي إلى فخامتكم ومن خلالكم إلى الشعب اليمني الصديق بالتهاني الحارة والتمنيات الطيبة .
يعد اليمن من أوائل الدول العربية التي تقيم العلاقات الدبلوماسية مع الصين الجديدة على مدى نصف القرن المنصرم , وظلت العلاقات الصينية اليمنية تتطور بصورة موفقة صامدة أمام تقلبات الأوضاع , وتميزت بتبادل المنافع والتواصل الواسع في مختلف المجالات والتنسيق الوثيق في المحافل الإقليمية والدولية بحيث أصبحا صديقين وتربطهما الثقة المتبادلة .
وكانت زيارتكم - يا فخامة الرئيس - التي قمتم بها للصين في شهر ابريل الماضي وكللت بالنجاح التام محطة هامة لتوطيد الصداقة التقليدية الصينية اليمنية وتعميق التعاون المشترك بين البلدين مادفع بالعلاقات الثنائية خطوات متقدمة نحو الإمام .
أن الصين اذ تعتز بالصداقة التقليدية مع اليمن , فإنها تؤكد بمناسبة الذكرى السنوية الـ50لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين حرصها على وضع ماتوصلنا إليه من التوافق والاتفاقيات أثناء زيارتكم إلى الصين موضع التنفيذ بما يضيف صفحة أكثر رونقا إلى سجل علاقات التعاون المشترك بين البلدين في القرن الجديد .
أتمنى لبلادكم الازدهار والرخاء ولشعبكم الرفاهية والسعادة , وأتمنى للعلاقات الصينية اليمنية أن نتقدم مع تقدم العصر وتبقى خالدة الى الأبد .
هو جينتاو رئيس جمهورية الصين الشعبية
.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department