الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي يشارك في اجتماع الدول المعنية بالصومال ويلتقي عددمن المسئولين الدوليين

اليوم:  9
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ابوبكر عبدالله القربي مع السيد /نيك برنز/ وكيل وزارة الخارجيةالأمريكية الاستعدادات الخاصة بمؤتمر المانحين الذي سيعقد في لندن نوفمبر القادم وكذا الدعم التنموي الأمريكي المقدم لليمن .
كما جرى في اللقاء الذي جرى على هامش اجتماعات الدورة الـ61 للجمعية العمومية للأمم المتحدة وحضره سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية عبدالوهاب الحجري,بحث الأوضاع في الشرق الأوسط وعلى وجه الخصوص جهود حل الصراع العربي الإسرائيلي بالإضافة إلى الأوضاع في العراق ولبنان.
وقد أشاد المسئول الأمريكي بالانتخابات اليمنية الأخيرة واعتبرها نموذجاً متقدماً للممارسة الديمقراطية .
كما بحث القربي مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والممثل الأعلى للدول الأقل نمواً /انورول تشاودري/, الدور الذي يمكن ان تقوم به الأمم المتحدة من اجل إيجاد سبل الدعم التنموي للجمهورية اليمنية.
والتقى وزير الخارجية والمغتربين السيد جورج ييو/ وزير خارجية سنغافورة وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها والقضايا الإقليمية والدولية .
وكان القربي قد أكد في اجتماع مجموعة الدول الإسلامية المعنية بالصومال , ضرورة إيفاء جميع الدول بالتزاماتها تجاه الصومال , وكذا ضرورة استمرار الحوار والمفاوضات بين الحكومة الصومالية المؤقتة والمحاكم الإسلامية الشرعية.. مشيراً إلى أهمية قيام منظمة المؤتمر الإسلامي بالعمل على دعوة كافة الأطراف المشاركة في رعاية الحوار الى توحيد مواقفهم الهادفة الى التوفيق بين الأطراف الصومالية وعدم اتخاذ قرارات إلا بعد موافقة الحكومة الصومالية المؤقتة والمحاكم الإسلامية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department