الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يطلع على سير التحضيرات الخاصة بمؤتمر المانحين

اليوم:  9
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

اطلع رئيس الوزراء عبد القادر باجمال أثناء زيارته اليوم لوزارة التخطيط والتعاون الدولي على سير التحضيرات الخاصة بمؤتمر المانحين لدعم التنمية في الجمهورية اليمنية والمقرر انعقادها في منتصف شهر نوفمبر القادم في العاصمة البريطانية لندن .
وفي الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء مع قيادة الوزارة والمعنيين فيها تم استعراض أجهزة المؤتمر الذي سيناقش بدرجة أساسية الخطة الخمسية اليمنية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومتطلبات هذه الخطة في جوانب التمويل وإدارة المشروعات مع التركيز في نفس الوقت على موضوعات خطة الألفية حتى عام 2015 م .
كما يستهدف مؤتمر المانحين الذي سيرأس وفد بلادنا فيه رئيس الوزراء ويضم المختصين في وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والخارجية بالإضافة إلى مجلس الوزراء , تحقيق الخطوات العملية لاندماج اليمن في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي , حيث ستكون الاجتماعات والمناقشات تحت رعاية الأمانة العامة لمجلس التعاون وباستضافة من الحكومة البريطانية الصديقة .
ويشترك في هذا المؤتمر كمانحين رئيسيين بالاضافة الى دول مجلس التعاون الخليحي كل من: البنك وصندوق النقد الدوليين .
وقد أكد باجمال اثناء الاجتماع على اهمية التنظيم الجيد والدقة في ادارة هذا المؤتمر الهام بالتعاون مع جميع الجهات المشاركة فيه هو لخلق اجواء جادة ومناقشات موضوعية ورؤية مشتركة للتنمية في اليمن واندماجها في مجلس التعاون الخليجي بما يفي ذلك الاستفادة من ادارة مؤتمرات الما نحين الماضية والتي سبق وان اقيمت في كل من لاهاي وبروكسل وباريس .
وقال ان الظرف الحالي والاجواء التي ينعقد فيها مؤتمر المانحين تختلف عما كان عليه الحال في الظروف التي رافقت المؤتمرات السابقة ذلك ان اليمن يقدم نفسه اليوم الى اشقائه واصدقائه وشركاء التنمية تقديما لائقا وحضاريا وديمقراطيا , موضحا ان نجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية الاخيرة ستعطي زخما اضافيا لهذا المؤتمر وستساهم اسنهاما فعالا في خلق اجوء ايجابية لصالح تنمية الشعب اليمني .
من جانبه أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي لرئيس الوزراء ان جميع الاعمال التحضيرية قد تم انجازها .. مبينا ان التنسيق بين وزارة التخطيط والجهات اليمنية المعنية ونظيراتها في دول مجلس التعاون الخليجي بالاضافة إلى البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والحكومات المانحة يجري على وجه متسق ومتزامن وذلك لما فيه تحقيق الاهداف المتوخاه من هذا المؤتمر الهام.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department