الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشريف يستعرض وبعثة الاتحاد الأوروبي التقرير الأولي للبعثة حول الانتخابات

اليوم:  18
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

التقى خالد عبد الوهاب الشريف رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم بعثة الاتحاد الأوروبي التي شاركت في الرقابة على الانتخابات الرئاسية والمحلية التي اجريت في العشرين من سبتمبر الجاري .
جرى خلال اللقاء استعراض التقرير الأولي للبعثة الأوروبية حول الانتخابات الرئاسية والمحلية المتضمن تقييم بعثة الاتحاد الأوروبي لمجمل إجراءات العملية الانتخابية، ومستوى أداء اللجنة العليا للانتخابات ، ومدى مطابقة الاجراءات لانتخابية وانسجامها مع الشروط والمعايير الدولية .
وقد أشاد أعضاء البعثة بكفاءة اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في إدارة تلك الانتخابات ووصفوها بأنها كانت تنافسية مفتوحة وحقيقية وفريدة من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط ، ومثلت مؤشرا هاما على التزام اليمن بتعزيز وترسيخ النهج الديمقراطي.
كما أشادوا بالخطوات التي اتخذتها اللجنة من اجل زيادة الشفافية وإشراك كافة الأطراف السياسية في إدارة الانتخابات .. منوهين بان عملية الاقتراع كانت هادئة بشكل عام وسارت بصورة جيد وان كافة الإجراءات التي تمت بموجبها العملية الانتخابية تنسجم مع الشروط والمعايير الدولية لاجراء الانتخابات.
وثمن اعضاء البعثة الاوروبية لمراقبة الانتخابات مستوى التعاون وحجم التسهيلات التي حظي بها مراقبو البعثة ، سواء قبل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أو من قبل الحكومة اليمنية، مما مكنهم من أداء مهامهم الرقابية بكل يسر.. مشيرين الى ان البعثة استكملت مهمتها وكذا الاطلاع على المحاضر المرفوعة من اللجان الاصلية المتضمنة النتائج النهائية للانتخابات.
وقد اشاد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالمنهجية والموضوعية التي اعتمدتها البعثة في اعداد تقريرها الذي كان محل تقدير الجميع .. مشيرا الى انه سيتم الاخذ بالملاحظات الفنية التي تضمنها التقرير.
تجدر الاشارة الى ان بعثة الاتحاد الاوروبي التي شاركت في الرقابة على الانتخابات الرئاسية والمحلية في اليمن ضمت 118 مراقبا من 22 دولة عضو بالإتحاد ، كانت باشرت مهامها في منتصف شهر أغسطس الماضي بالنزول الميداني الى مختلف محافظات الجمهورية للاطلاع والرقابة على سير الاجراءات الانتخابية .
كما قام مراقبو البعثة في يوم الإقتراع بزيارات الى 1040 لجنة اقتراع في 340مركزا انتخابيا تنتشر في 17 محافظة من محافظات الجمهورية البالغ عددها 21 محافظة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department