الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزيرالنقل يبحث مع سفيري السعودية ومصر أوجة التعاون بين اليمن وبلديهمافي مجال النقل وآفاق تنميتة

اليوم:  18
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

بحث المهندس عمر محسن العمودي وزير النقل خلال لقائه اليوم خلال لقائه اليوم علي بن محمد الحمدان سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء أوجه التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين في مجال النقل وآفاق تنميته وتوسيعه .
وتناول الجانبان في اللقاء الجوانب المتصلة بعقد اجتماع للجنة النقل المشتركه والتي تتكون من مسئولي النقل والجمارك في المنافذ البرية ، بهدف وضع الحلول للصعوبات التي تعيق انسياب حركة التبادل التجاري للبضائع والسلع بين البلدين ورفع التصورات الخاصة بذلك الى الجهات الممعنية في البلدين.
وتطرق اللقاء الى امكانية فتح الاجواء بين البلدين تنفيذاً للاتفاقية الموقعة بين الدول العربية بشأن فتح الاجواء والتي وقعت عليها اليمن والمملكة .

كمابحث وزير النقل خلال لقائه اليوم محمد مرسي سفير جمهورية مصر لعربية بصنعاء ، جوانب التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال النقل وسبل تعزيزها .
وتناول الحديث إمكانية استفادة اليمن من الخبرات المصرية في مجالات النقل المختلفة ومنها السكك الحديدية.
وقد أبدى السفير المصري حرص بلاده على تنمية وتعزيز علاقاتها مع اليمن في المجالات كافة بمافيها مجال النقل .. مستعرضا الخبرات المصرية في مجال السكك الحديدية والموانئ والمطارات وقدراتها في اعداد الدراسات والتصاميم لانشاء مثل هذه المشاريع .
وتطرق السفير المصري خلال اللقاء إلى النجاح الكبير الذي حققته الإنتخابات الرئاسية والمحلية في اليمن .. مهنئا الشعب اليمني بهذا الإنجاز الديمقراطي الهام .
وقال إن الديمقراطية في اليمن قد رسمت وسام على صدر مؤسس الديمقراطية فخامة الرئيس / علي عبدالله صالح .. مشيراً الى انه لمس من خلال متابعته لمجريات الإنتخابات والتي جرت في 20 سبتمبر الماضي  بما فيها حملات المرشحين للرئاسة ، مستوى الوعي الديمقراطي الذي وصل اليه اليمنيون ، ومدى النزاهة والتنافس الحقيقي في هذه الإنتخابات ماجعلها تمثل حدثاً فريداً من نوعه على مستوى المنطقة ، وذلك ما اكده المراقبون الدوليون للانتخابات ون بينهم مراقبون من جمهورية مصر العر بية ، والذين اكدوا جميعا أيضا نزاهة هذه الانتخابات.
وأعتبر السفير المصري بان "اليمن أثبت من خلال هذه الانتخابات للعالم أجمع ، بأن العرب قادرين على ان يصنعوا تحولات ديمقراطية حقيقية " .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department