الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الأوقاف والسعودية تبحثان حلول لليمنيين طالبي العمرة

اليوم:  3
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

ناقش وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد مع السفير السعودي في صنعاء علي بن محمد الحمدان معالجة اشكالية طالبي العمرة اليمنيين الذين لم تمنح لهم تأشيرة الدخول والترتيبات المتعلقة بموسم الحج لهذا العام.
وأكد الجانبان على أهمية تنظيم عملية تسجيل وتفويج المعتمرين اليمنيين وتعزيز مستوى التنسيق بين الجهات الرسمية ذات العلاقة بما يضمن سلامة ودقة الإجراءات ويكفل الحد من تلاعب بعض الشركات العاملة في التفويج في البلدين.
ووعد السفير السعودي بالعمل على حل إشكالية طالبي العمرة اليمنيين الذين لم تمنح لهم تأشيرات الدخول.. لافتا إلى ان السفارة السعودية تعمل بكامل طاقاتها من أجل انجاز هذه التأشيرات.
وفي اللقاء الذي جمع وزير الأوقاف والإرشاد مع السفير السعودي اليوم بصنعاء جرى بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين لا سيما في مجال الوعظ والإرشاد والحج والعمرة.
وثمن وزير الأوقاف ما تقدمه الحكومة السعودية من تسهيلات للمعتمرين والحجاج اليمنيين ولجهود السفارة في تسهيل عملية التسجيل, وأعرب عن أمله في معالجة مشكلة المعتمرين ورفع سقف عدد الحجاج اليمنيين .
وأوضح عباد بان الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة أرسلت إلى المملكة فريق عمل لمعالجة أي إشكاليات قد يتعرض لها المعتمر اليمني من قبل شركات الحج والعمرة لاسيما ما يتعلق بالسكن والخدمات المرافقة.
وأكد عباد بان وزارته حرصت على إقامة أنظمة معلوماتية لبيانات الحجاج اليمنيين وبرامج تدريبية تتوافق مع التعليمات والأنظمة التي تضعها وزارة الحج بالمملكة لما فيه خدمة وراحة الحجاج والمعتمرين.
من جانبه أكد السفير السعودي حرص سفارة المملكة على تقديم كافة التسهيلات للمعتمرين وحجاج بيت الله, وعلى منح تأشيرات الحج والعمرة للمواطن اليمني خلال فترة قياسية سواء عبر وزارة الأوقاف والإرشاد أو مكاتب الحج والعمرة.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department