الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يتلقى برقيات تهاني بمناسبة ثورة سبتمبر وحلول شهر رمضان وفوزه في الانتخابات الرئاسية

اليوم:  3
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

تلقي الرئيس علي عبدالله صالح اليوم العديد من برقيات التهاني من زعماء دول عربية وإسلامية وصديقة بمناسبة الذكرى الـ44 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة وحلول شهر رمضان المبارك وفوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 20 سبتمبر الماضي.
العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعث برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة العيد الرابعة والأربعين لثورة الـ 26من سبتمبر المجيدة جاء فيها :
" يطيب لي أن اغتنم مناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لـيوم الـ26 من سبتمبر المجيد لأبعث لفخامتكم باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمي أخلص التهاني الأخوية ، وأصدق التمنيات القلبية بموفور الصحة والسعادة لفخامتكم ، والمزيد من الرخاء والازدهار والتقدم لشعب اليمن الشقيق .
كما يسرني بهذه المناسبة أن أشيد بمتانة العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين والتي تزداد نموا في كافة المجالات ".
كما تلقى رئيس الجمهورية برقية مماثلة من ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز قدم فيها أخلص تهانيه الودية بمناسبة الذكرى الـ44 لثورة 26 سبتمبر , متمنيا للرئيس صالح موفور الصحة والسعادة , وللشعب اليمني التقدم المستمر والازدهار الدائم.
وتلقى الرئيس علي عبدالله صالح برقيتي تهنئة من العاهل المغربي الملك محمد السادس والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بمناسبة شهر رمضان المبارك .
وتمنى الزعيمان في برقيتيهما لرئيس الجمهورية الرئيس موفور الصحة والتوفيق , وللشعب اليمني مزيداً من الرخاء والرقي .
وأشارت التهنئتان إلى فضائل الشهر الكريم وأثرها في تعزيز أواصر الأخوة وتوطيد الروابط بين الدول والشعوب العربية والإسلامية , وعزة ورفعة العالم الإسلامي .
كما تلقي الرئيس علي عبدالله صالح برقية تهنئة بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية من رئيس المفوضية الأوربية السيد جوزيه مانويل باروسو الذي أكد أن الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في اليمن أواخر سبتمبر الماضي شكلت خطوة هامة في مسار تعزيز العملية الديمقراطية اليمنية , وتميزت بكونها كانت مفتوحة وتنافسية .
وقال باروسو " إن المفوضية الأوربية على يقين بأن العملية الديمقراطية ستستمر خلال فترة رئاستكم ،متماشية مع الجهود التي تقومون بها لمواجهة التحديات الاقتصادية والمالية عبر الخطة الخمسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ومع خطة الإصلاح الوطني التي تتبنوها ", مشيرا إلى علاقة اليمن مع المفوضية الأوروبية ستعزز أكثر خلال فترة الرئيس علي عبدالله صالح الجديدة .
وتلقي الرئيس صالح أيضا برقية تهنئة من الرئيس الصيني هو جينتاو بمناسبة فوزه بنسبة 77.17% في الانتخابات الرئاسية التي جرت تزامنا مع الانتخابات المحلية في 20 سبتمبر الماضي .
وقال الرئيس الصيني " إن اليمن وشعبه سوف يحرزان تحت قيادتكم منجزات كبيرة جديدة في تطوير الاقتصاد الوطني وتعزيز الأمن والاستقرار في البلد ", مؤكدا أن زيارة الرئيس علي عبدالله صالح للصين في إبريل الماضي أسهمت في زيادة دفع التعاون الودي بين صنعاء وبكين في كافة المجالات.
وأكد الزعيم الصيني حرص بلاده على مشاركة الرئيس علي عبدالله صالح في بذل المزيد من الجهود لمواصلة تعميق وتنمية علاقات الصداقة والتعاون بين الصين واليمن اللذين يحتفلان حاليا بالذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.
يذكر أن حجم التبادل التجاري بين صنعاء وبكين خلال الستة أشهر الماضية وصل إلى 7ر1 مليار دولار أميركي ، وبنسبة زيادة 4ر16 في المائة عن الفترة المقابلة من العام 2005.
وتشير التوقعات إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5ر3 مليار دولار أميركي بنهاية العام الحالي 2006.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department