الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي للرقابة على الإنتخابات

اليوم:  10
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح البارونة إيما نيكلسون ونيتر بورن رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي للرقابة على الإنتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في بلادنا في شهر سبتمبر الماضي والوفد المرافق لها .
حيث هنأت فخامة الرئيس باسم بعثة الاتحاد الأوروبي للرقابة على الإنتخابات بالنجاح الكبير للإنتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها بلادنا.. مشيرة بأن ذلك يمثل انتصاراً عظيماً لليمن.
وأشادت بالتجربة الديمقراطية في بلادنا وما أبداه الشعب اليمني من حماس في الإنتخابات وفي ممارسته للديمقراطية .. وقالت بأن التقرير الأولي الذي أصدرته البعثة عن الإنتخابات قد أوضح بأن العملية الإنتخابية وفي أكثر من (82 في المائة) من مراكز الإقتراع قد سارت ما بين جيد وجيد جداً وهذه تعتبر نسبة عالية مقارنة بالنسب الأخرى في بقية الدول التي تجرى فيها الإنتخابات ، وموضحة بأن البعثة بصدد الإنتهاء من تقريرها النهائي والكامل والذي سيتم إصداره قريباً .
وأكدت دعم الإتحاد الأوروبي لمسيرة الديمقراطية والتنمية في اليمن وكذا دعم اليمن في مؤتمر المانحين الذي سينعقد في شهر نوفمبر القادم في لندن ..كما نوهت بالنجاحات الكبيرة التي حققتها بلادنا في مجال مكافحة الإرهاب .
وأشارت إلى أهمية الدور الذي تلعبه المرأة اليمنية في عملية التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
من جانبه أشاد الاخ الرئيس بمشاركة بعثة الاتحاد الأوروبي في الرقابة على الإنتخابات الرئاسية والمحلية .. منوهاً بالدعم الأوروبي لمسيرة الديمقراطية والتنمية في بلادنا .
مؤكداً بأن الديمقراطية في بلادنا نهج ثابت يستمد جذوره من تاريخ شعبنا وحضارته .. موضحاً ما جسدته الانتخابات من حقيقة الممارسة الديمقراطية والوعي الكبير لدى أبناء شعبنا في ممارستهم لحقوقهم الديمقراطية .
وأشار الاخ الرئيس إلى ما تحظى به المرأة اليمنية من فرص المشاركة الواسعة في الحياة السياسية .
مؤكداً بأن المرأة سوف تحظى بالمزيد من الدعم والتشجيع باعتبارها نصف المجتمع وشريك فاعل في عملية البناء والتنمية .
حضر اللقاء الاخوان الدكتور/ رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ومحمد الطيب عضو مجلس الشورى و /رتشارد كشامبرر/ نائب رئيس البعثة الأوربية للرقابة على الإنتخابات في بلادنا والدكتور/رائف/ ممثل الإتحاد الأوروبي بصنعاء .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department