الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

محاكم الاستئناف تتلقى 245 طعنا انتخابيا في المحليات تتصدرها تعز وخلت منها الأمانة وعدن

اليوم:  1
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

بلغ عدد الطعون الانتخابية في نتائج الاقتراع والفرز للمجالس المحلية الواردة الى محاكم الاستئناف في مختلف محافظات الجمهورية 245 طعنا انتخابيا, باستثناء امانة العاصمة ومحافظة عدن التي لم ترد اليهما أية طعون.
وأوضح وزير العدل الدكتور غازي الأغبري، أن محافظة تعز احتلت المرتبة الاولى حيث بلغ عدد الطعون فيها 54 طعنا, تليها محافظة عمران 21 طعنا, ثم محافظة حجة 19 , فمحافظة اب 17 , ثم صعدة 16 طعنا ومأرب 15 طعنا . فيما بلغ عدد الطعون المقدمة في محافظة الحديدة 14 طعنا, تليها محافظة ريمة 13 طعنا, ثم محكمة استئناف صنعاء والجوف 12 طعنا, و12 طعنا في محافظة الضالع, و11 طعنا في محافظة المحويت.
وتساوت محافظتي البيضاء وذمار بعدد الطعون, والتي بلغت 8 طعون في كل منهما, تليهما محافظة ابين 7 طعون, ثم شبوة ولحج والمكلا بحضرموت خمسة طعون في كل منها, فيما بلغ عدد الطعون المقدمة في محافظة المهرة طعنين, وفي سيئون طعن واحد فقط.
وفيما اشار وزير العدل الى ان محاكم استئناف حجة وشبوة وريمة قد انتهت من الفصل في الطعون المنظورة امامها.. اكد بان الهيئات المساعدة المشكلة من رؤساء المحاكم الابتدائية في بقية عواصم المحافظات والمديريات تقوم حاليا بنظر الطعون والردود والمستندات المرفقة بالطعون وعرضها اولا بأول على محاكم الاستئناف للفصل فيها, حيث يتوقع ان تفصل فيها خلال المدة القانونية والمحددة بفترة لاتتجاوز عشرة ايام من تاريخ تقديم الهيئة المساعدة برأيها في صحة الطعون المقدمة.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department