الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الوزراء يؤكد أهمية الأنشطة التوعوية حول غسيل الأموال ومخاطرها على الاقتصاد الوطني

اليوم:  1
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس المجلس تقرير لجنة مكافحة غسيل الأموال حول الأعمال التي أنجزتها اللجنة خلال الفترة الماضية من العام الجاري بالتعاون مع الجهات المعنية ذات العلاقة فيما يخص الجوانب التشريعية والاجرائية والتنفيذية والترصدية لانشطة غسل الأموال ، بالاضافة الى نشاط اللجنة على المستوى الخارجي والتنسيق القائم مع دول العالم في جانب مكافحة غسيل الاموال والانشطة الارهابية المتصلة بهذه العملية .
كما تناول التقرير نتائج مشاركة بلادنا في اعمال الاجتماع الدوري لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب المنعقد مؤخراً في جمهورية مصر العربية الشقيقة.
وقد أكد المجلس على اهمية التركيز على الانشطة التوعوية حول غسيل الاموال ومخاطرها واثارها السلبية على الاقتصاد الوطني وارتباطها الوثيق بالانشطة الارهابية والتخريبية، حيث اظهرت التحقيقات في كل عمليات الارهاب ارتبطاها الوثيق بعمليات غسيل الأموال .. مشدداً بهذا الخصوص على ضرورة تشديد الرقابة من قبل البنك المركزي على كافة الجهات ذات الصلة لتطبيق القانون واللوائح والقرارات الصادرة بهذا الشأن، بما في ذلك توفير كافة المعلومات الخاصة بالضبط الدفتري والمحاسبي والمعاملات المالية والمصرفية.
ووافق المجلس في اجتماعه اليوم على الاجراءات المرفوعة من قبل وزير الخارجية والمغتربين بشأن آلية تنظيم عملية ترقية واحالة من بلغ احد الاجلين من منتسبي السلك الدبلوماسي الى التقاعد.
كما وافق المجلس على مذكرة وزير الصناعة والتجارة حول معالجة أوضاع عدداً من موظفي جمعية الصناعات النسيجية بالروضة محافظة شبوه وذلك باحالتهم الى صندوق الخدمة المدنية.
وأحال المجلس مذكرة وزير السياحة بشأن اعادة النظر في رسوم التأشيرات للافواج السياحية والسياح الفرديين الى المجلس الاعلى للسياحة للمناقشة والرفع بما يلزم.
واطلع المجلس على تقرير وزير الصناعة والتجارة حول نتائج المباحثات الاقتصادية الرسمية بين بلادنا وجمهورية جيبوتي المنعقدة في صنعاء أواخر شهر اغسطس الماضي، والتي تم التركيز فيها على سبل تعزيز
التكامل الاقتصادي بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية .
واطلع المجلس على تقرير وزير الخارجية والمغتربين بخصوص مشاركته في اجتماعات الدورة الـ61 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك التي بدأت اعمالها في التاسع عشر من شهر سبتمبر المنصرم.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department