الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجان للاطلاع على السجناء والرفع بالمعسرين الى رئيس الجمهورية لمساعدتهم

اليوم:  6
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

أوضح فضيلة القاضي عصام عبد الوهاب السماوي رئيس مجلس القضاء الاعلى- رئيس المحكمة العليا أن لجان التفتيش الفرعية المكلفة من اللجنة العليا للسجون ستقوم خلال شهر رمضان بزيارة جميع الاصلاحيات في مختلف محافظات الجمهورية بهدف الوقوف على احوال السجناء والسجون .
واضاف رئيس مجلس القضاء الأعلى لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بان هذه الاجراءات تأتي وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية واهتمامه المتزايد في تحسين اوضاع السجون والسجناء .
وذكر أن لجان التفتيش الفرعية ستركز اولا على اوضاع السجون كمنشأت عقابية واصلاحيات لها رسالة سامية تتمثل في إعادة تأهيل السجناء وترتيبهم وإصلاحهم لكي يكونوا مواطنين صالحين يساهمون في خدمة ونماء مجتمعهم .
واشار الى ان اللجان ستتطلع خلال نزولها الميداني على احوال السجناء وماينقصها من امكانيات وما تقدمه من خدمات للسجناء في شتى الجوانب الصحية والنفسية والغذائية وما تقدمه من انشطة ثقافية وتربوية وتأهيلية وغيرها من الجوانب الاخرى.
منوها الى انه سيرافق اللجان الميدانية المكونة من عددا من الجهات ذات العلاقة قضاه جزائيين ورؤساء ووكلاء النيابات .
واعتبر ان نزول هذه اللجان بمثابة دعوة صريحة لجميع المشتغلين بالعدالة لبذل المزيد من الجهد والاسراع في انجاز كافة القضايا التي على ذمتها امام النيابات والمحاكم بجميع درجاتها.
وأكد بان اللجان سترفع خلاصة عن ماقامت به الى اللجنة العليا للسجون الخاصة الذين هم رهن المحاكمة والتحقيق إلى مجلس القضاء الأعلى للنظر فيها وفقا للاختصاص والقانون.
وذكر ان اللجان الفرعية ستنظر في زياراتها الميدانية الى أمر الافرج عن عن بعض السجناء اللذين تنطبق عليهم الشروط والمعايير المطلوبة وفقا لنظام الاخراج الشرطي كما ستنظر في طلبات السجناء المحكومين بحقوق خاصة وعجزوا عن الوفاء بها بعد قضاء مدة عقوبتهم المقررة .
واشار الى تلك اللجان ستقوم بترشيح اسماء السجناء الذين تنطبق عليهم المعايير والشروط القانونية الذين ثبت فقرهم وعدم مقدرتهم على دفع المبالغ المحكوم بها عليهم وعرضها على اللجنة العليا للسجون لرفعها الى فخامة رئيس الجمهورية لمساعدتهم في ضؤ المعايير والضوابط المقرة من قبل اللجنة العليا للسجون.
وتدعو اللجنة العليا للسجون بهذه المناسبة كافة رجال البر والاحسان الى تقديم المساعدات للمعسرين من السجناء للاسهام في خدمة اسرهم ومجتمعهم .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department