الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تحتفل الاثنين بيوم البريد العالمي بجولة في أمانة العاصمة لأسطول البريد الناقل

اليوم:  25
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

تحتفل الجمهورية اليمنية بعد غد الاثنين ممثلة بالهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي للبريد.
وأوضح مدير عام الشؤون البريدية بالهيئة المهندس فائز سيف عبده، ان التاسع من اكتوبر من كل عام تحتفل به الإدارات البريدية الأعضاء في الاتحاد العالمي للبريد ليتم مراجعة ما تم إنجازه خلال العام ومناقشة التطلعات المستقبلية وما يمكن إضافته إلى الخدمات القائمة حاليا.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/ " ان مناسبة هذا العام تطوي في سجلاتها /132/ عاما على تأسيس الاتحاد البريدي كمنظمة متخصصة تنظم التعاملات البريدية بين الادارات الاعضاء الذي وصل عددها الى /189/ بلداً، حيث انظمت الجمهورية اليمنية لهذا الاتحاد كدولة مستقلة في العام 1931م". مشيراً الى انه سيتم تنفيذ عدد من الفعاليات بهذه المناسبة تتركز بقيام جولة في امانة العاصمة باسطول البريد الناقل للاحتفال بهذا اليوم, بالاضافة الى عدد من الفعاليات التي ستقام في المناطق البريدية بهذه المناسبة والتي تصب كلها في الجانب الاجتماعي واذكاء روح التعاون فيما بين موظفي البريد في مختلف محافظات الجمهورية، كما سيتم تكريم العاملين والموظفين بالهيئة العامة للبريد في مختلف مكاتبها.
ونوهً الى ان اليمن تم اختيارها كنموذج في المنطقة العربية والدول الاقل نموا في تنفيذ الخطة المتكاملة للاصلاح والتنمية البريدية والذي تم الانتهاء من اعداد الدارسة الاولية لوثيقة الخطة والتي ستحقق تغيرات جذرية في تنمية الخدمات البريدية والمصرفية وادارتها بطرق واساليب اقتصادية متطوره.
وقال مدير عام الشؤون البريدية ان اليمن تبنت اهداف استراتيجية بوخارست البريدية العالمية وضمنتهاالخطة الخمسية للدولة ورصدت لتنفيذها مشروعات استراتيجية تتمثل بتوسيع نطاق شبكاتها البريدية بانشاء 192 مكتبا وكشكا بريديا، والذي يمثل زيادة نقاط الشبكة البريدية بنسبة 100 في المائة، بالاضافة الى التوسع في استخدام تقنيات الشبكات الالكترونية لتشمل كل خدمات وانشطة الهيئة. لافتا الى ان هذه المناسبة تأتي متزامنة مع احتفالات اليمن باعياد الثورة اليمنية،حيث يأتي هذا العام وقد حققت الهيئة العامة للبريد قفزة كبيرة ونقلة نوعية في تقديم خدماتها للمستفيدين داخل البلاد، خصوصا في الفترة الاخيرة من العام الجاري التي استحدثت فيها خدمات بريدية عديدة مثل صرف المرتبات لموظفي عدد من الوزارات عبر مكاتب البريد، بالاضافة الى تفعيل خدمة الريال الالكتروني والتوفيرالبريدي .
كما يجري الاحتفال هذا العام وقد عملت الهيئة على توظيف التقنيات الحديثة للمعلومات والشبكات الالكترونية في تطوير خدماتها واعتمدت معايير توجيه حديثة تلبي احتياجات وتطلعات زبائن خدماتها، وتبنت الاستراتيجيات البريدية العاملية وانضمت الى الشركات العالمية الخاصة بمراقبة الجودة الشاملة لخدماتها واستطاعت تحقيق مراتب متقدمة وتعمل بصورة مستمرة على الاصلاح الشامل لخدماتها والتأهيل التجاري للقائمين عليها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department