الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الثقافة يبحث علاقات التعاون الثقافي مع سفراء مصر والسعودية وموريتانيا

اليوم:  4
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

التقى خالد عبدالله الرويشان - وزير الثقافة اليوم كل على حده الأخوة محمد مرسي عوض سفير جمهورية مصر العربية وعلي بن محمد الحمدان سفير المملكة العربية السعودية والخضير ولد محمد العبد العزيز سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية وبحث معهم تعزيز التعاون الثقافي بين الجمهورية اليمنية و بلد كل منهم .
وابدى وزير الثقافة استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للأخوه السفراء بما يحقق تعزيز العلاقات الثقافية الثنائية بين اليمن وبلدانهم .
و اكد وزير الثقافة رغبة الجمهورية اليمنية في خلق قنوات تفاعل ثقافي تسهم في فتح في آفاق اوسع وبمايلبي طموحات اليمن مع اشقائها .
واكد الوزير في لقائه مع السفير المصري على أهمية المكون الثقافي كعنصر مهم في تعزيز العلاقات .. مشيدا بحجم التفاعل الثقافي اليمني - المصري متمنيا المزيد بما يخدم تطلعات الشعبين في البلدين وخاصة وأن الروابط بين الشعبين اليمني والمصري قد امتزجت بالدم وتعززت عبر مشاريع تعاون تتوجها اللجنة العليا المشتركة .. لافتا الى رغبة الوزارة تفعيل وتنفيذ برتوكول التعاون الثقافي الموقع بين البلدين ومواصلة تنفيد البرنامج التنفيذي السابق او توقيع برنامج جديد بما يخدم  المصالح المشتركة .
من جانبه اكد السفير المصري رغبة بلاده في تعزيز التعاون الثقافي مع الجمهورية اليمنية .. موضحا انه سيعمل على وضع تصور لبرنامج تعاون ثقافي يتم دراسته والاتفاق عليه من قبل الجانبين وصولا الى قنوات تفاعل مستمرة في مختلف مجالات العمل الثقافي .
واكد الوزير خلال لقاءه بالسفير السعودي على اهمية تعزيز التعاون الثقافي مع المملكة العربية السعودية والوصول بهذا التعاون الى المستويات المنشودة في ظل العلاقات ألأخويه المتميزة بين البلدين .. مستعرضا امكانات هذا التعاون سواء عبر إقامة الاسابيع الثقافية المشتركة او تنظيم الزيارات للوفود والفرق الفنية او تنظيم المعارض او غير دلك مما يسهم في تعزيز التواصل الثقافي القائم بين الشعبين من جانبه ابدى السفير السعودي استعداده لبذل كافة الجهود التي تسهم في خدمة هذه العلاقات والوصول بها الى المستويات المنشودة .. مؤكدا انه سيعمل في هذا الصعيد بما يلبي رغبات ومصالح الجانبين والشعبين الشقيقين.
كما استعرض الوزير خلال لقاءه بالسفير الموريتاني امكانات تعزيز التعاون الثقافي القائم بين اليمن وموريتانيا .. لافتا الى ما حققه الاسبوع الثقافي اليمني الذي اقيم في موريتانيا العام الفائت والنجاح الدي تحقق من خلاله وبالذات على صعيد الكشف عن كثير من علاقات التمازج الثقافي بين الشعبين ..مؤكدا على اهمية ان يستمر هدا التعاون بما يخدم تطلعات البلدين .
من جانبه أكد السفير الموريتاني استعداده لعمل مايلزم في خدمة علاقات التعاون الثقافي وبما يلبي طموحات البلدين .. مشيراً الى عمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين مشيدا ببرنامج وزارة الثقافة في الجمهورية اليمنية في سبيل تعزيز علاقات اليمن الثقافية مع الاشقاء والاصدقاء .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department