الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

171 مليون ريال بصنعاءو25 مليون بريمة الإيرادات الزكوية خلا ل الأشهر الماضية

اليوم:  5
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

بلغت الإيرادات الزكوية لمكتب الواجبات بمحافظة صنعاء خلال التسعة الأشهر الماضية من الجاري 2006م مبلغ (171) مليونا و(466) الف (318) ريال بزيادة عن الفترة المقابلة من العام الماضي بلغت 37 مليون ريال.
وارجع مجاهد السماوي مدير عام الوجبات الزكوية بالمحافظة هذه الزيادة في الموارد الزكوية التي حققها المكتب في مختلف الوحدات الإدارية الى آليات العمل الحديثة التي اتبعتها هذا العام إضافة إلى تضافر الجهود التوعوية بين قيادة السلطة المحلية والمكلفين فضلا عن تناومي الوعي بأهمية أداء الزكاة لولي الأمر وإنفاقها في مصارفها الشرعية.

وأشار السماوي إلى ان الادارة الزكوية حصلت خلال ايام شهر رمضان الجاري في مختلف المديريات أكثر من 17 مليون ريال ايرادات زكاة الباطن وعروض التجارة فقط.
ودعا جميع الجهات الى تعزيز التعاون مع المسئولين والعاملين في فروع المكتب بمديريات المحافظة والاسهام في عملية ضبط المتلاعبين والحد من التجاوزات.
من جانبه قال محمد الخاوي نائب مدير عام الادارة العامة للوجبات الزكوية بمحافظة صنعاء ان جميع الادارات الفرعية تواصل تحصيل الايرادات الزكوية المختلفة في جميع الوحدات الادارية .. داعيا الموطنين الى اخراج الزكاة الواجبة عليهم خاصة الحلي والمواشي والنقدية وغيرها التي حال عليها الحول.
واهاب الخاوي أعضاء المجالس المحلية وخطباء المساجد الى التفاعل مع فروع الوجبات الزكوية في المديريات وتوعية الناس بأهمية اخراج الزكاة ودفعها للجهات المختصة التي اوكلتها الدولة نيابة عنها وهي فروع ادارة الوجبات الزكوية في الوحدات الادراية للسلطة المحلية.

فيمابلغ إجمالي الإيرادات الزكوية التى حققتها الإدارة العامة للواجبات بمحافظة ريمة خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس من العام الجاري 25 مليون و 517 ألف و 718 ريال , بزيادة عن نفس الفترة من العام الماضي 2005م قدرها 975 ألف و 569 ريال .
وأوضح علي أحمد النهاري مدير عام الواجبات الزكوية بالمحافظة بأن الإدارة إتخاذت العديد من الإجراءات الهادفة إلى تفعيل التحصيل الإيرادي الزكوي خاصة خلال شهر رمضان المبارك حيث تم تشكيل لجنة إشرافية على مستوى المحافظة , وكذا لجان فرعية على مستوى المديريات للعمل على متابعة إجراءات وآليات التحصيل الزكوي .
مبيناً أن الإدارة العام للواجبات الزكوية أعدت خطة متكاملة لتنفيذ توجيهات وزير الإدارة المحلية ومحافظ المحافظة الرامية الى تحصيل المبالغ المتراكمة من الأعوام السابقة والتي تزيد عن 91 مليون ريال .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department