الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة الانتخابات تعلن فوز المؤتمر الشعبي العام باغلبية مقاعد المجالس المحلية بالمحافظات والمديريات

اليوم:  5
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فوز المؤتمر الشعبي العام الحاكم بأغلبية في الانتخابات المحلية التي شهدتها اليمن في سبتمبر الماضي.
وقال الدكتور محمد عبد الله السياني عضو اللجنة العليا للإنتخابات - رئيس قطاع الشئون الفنية والتخطيط لـ وكالة الأنباء اليمنية سبأ ان المؤتمر حصل في المجالس المحلية للمحافظات على 315 مقعدا في المجالس المحلية بالمحافظات بنسبة 74.12% ،يليه التجمع اليمني للاصلاح بـ28 مقعدا بنسبة 6.59% ، فيما فاز المستقلون بـ20 مقعدا بنسبة 4.71% ، والحزب الاشتراكي اليمني بـ10 مقاعد بنسبة 2.35 % ، وفاز الحزب القومي الاجتماعي بمقعد واحد .
وأضاف السياني: بخصوص نتائج المحليات للمديريات حصد المؤتمر الشعبي العام على 5078 مقعد في عضوية المجالس المحلية للمديريات بنسبة 73.75 % فيما فاز التجمع اليمني للاصلاح بـ794بنسبة 11.50% وحصل الحزب الاشتراكي على 171 مقعدا بنسبة 2.48% والمستقلين على 571 مقعدا بنسبة 8.27% والوحدوي الناصري على 26 مقعدا بنسبة 0.38 % , واتحادا لقوى الشعبية على 8مقاعد وبنسبة 0.12 % ومقعدين للبعث القومي بنسبة 0.03 % ومقعد احد لكل من وحزب الحق و الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية والبعث العربي .
وكانت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اطلعت في اجتماعها اليوم برئاسة خالد عبد الوهاب الشريف رئيس  اللجنة على التقرير المرفوع من كل من رئيس قطاع الشئون الفنية والقانونية والمتعلق بالنتائج النهائية لانتخابات المجالس المحلية للمحافظات والمديريات التي جرت في العشرين من سبتمبر الماضي ، وذلك من واقع المحاضر والكشوفات التجميعية المعدة من اللجان الاصلية والفرعية .
واقرت اللجنة نشر اسماء الفائزين في انتخابات المجالس المحلية للمحافظات والمديريات تباعا في الصحف الرسمية , مؤكدة أن نشر اسماء الفائزين لا يخل بالاحكام القضائية التي قد تصدر ضدهم .
ولفتت الى ان نتائج بعض المديريات لاتزال منظورة امام القضاء ، وان اللجنة سوف تقوم بنشر اسماء الفائزين فيها عندما ترد احكام القضاء اليها ، كما لاتزال تنتائج بعض المديريات قيد المراجعة لوثائقها في اللجنة العليا وسوف يتم نشرها بعد التأكد من قانونية وثائقها والانتهاء من مراجعتها .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department