الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الاعلام تناقش اعداد مشروع قانون يتيح انشاء اذاعات وقنوات فضائية

اليوم:  2
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

ناقشت قيادات وزارة الإعلام والمؤسسة العامة للإذاعة والتليفزيون والقناتين الأولى والثانية الوثيقة الخاصة بتنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية علي عبدالله صالح فيما يخص التزامات ومسئوليات الوزارة والمؤسسات الإعلامية والصحفية التابعة لها وبخاصة العمل من أجل تعزيز وضمان حرية الرأي والتعبير والنشر والتوزيع وحمايتها بالتشريعات القانونية وإصدار القانون الجديد للصحافة والمطبوعات بما يكفل إلغاء عقوبة حبس الصحفي لسبب يتعلق بالتعبير عن الرأي وتعزيز دور أجهزة الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية وإيجاد التشريعات الكفيلة بإنشاء قنوات فضائية ومحطات إذاعية لخدمة الجوانب الثقافية والاجتماعية وفي إطار الالتزام بالدستور بما في ذلك الإعداد لمشروع قانون جديد خاص بإقامة الإذاعات والقنوات التلفزيونية الفضائية وإعداد قانون خاص لاستخدامات الانترنت للأغراض العامة ومن ذلك الصحافة الالكترونية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والإستفادة من التشريعات في البلدان التي سبقت اليمن في هذا المجال .
وناقش الاجتماع الذي عقد اليوم في صنعاء برئاسة وزير الإعلام حسن احمد اللوزي الإجراءات التنفيذية لتوجيهات الرئيس علي عبدالله صالح الخاصة بشأن إطلاق قناة فضائية ثانية للجمهورية اليمنية .
وناقش المجتمعون عدداً من أوراق العمل الخاصة بالمعالم الأساسية لسياسة القناة الفضائية الثانية، والسبل الكفيلة بتطوير الأداء الإعلامي التليفزيوني والإذاعي بما يتواكب والتطورات التنموية والديمقراطية المتسارعة في البلاد .
وبحث المشاركون في الاجتماع السبل الكفيلة بتحقيق الأهداف المنشودة من إنشاء القناة الفضائية الثانية بما يبرز وجه اليمن الحضاري والديمقراطي باسلوب جديد ومتطور من حيث المستوى والنوعية ومواكبة التطورات والحراك الذي يشهده اليمن الموحد سياسياً واقتصادياً وثقافياً .

وأكد المجتمعون على أهمية الدور الذي ينبغي أن تضطلع به القناة الفضائية الجديدة لخدمة التنمية الثقافية وإبراز حركة الابداعات الثقافية والموروث الثقافي الوطني والعربي ومواكبة التعددية الثقافية والسياسية والتركيز على ثقافة الديمقراطية والشورى والحرية المسؤولة وتبني الرأي والرأي الأخر وأنشطة مؤسسات المجتمع المدني دون استثناء .. إضافة إلى الاهتمام بصناعة السياحة، وإبراز المقومات والمكونات السياحية والتعريف بالمشاريع المتاحة في مجال الاستثمارات السياحية والتعاطي اليومي مع أهداف الترويج السياحي للجمهورية اليمنية .. وكذا التعريف بالمعالم الأثرية والسياحية والمرافق والمنشآت السياحية مع الحرص على تقديم وإبراز ثراء وتنوع الفن اليمني وتبني إنتاج الإبداع الفني من مختلف محافظات الجمهورية و إبراز الموروث الشعبي والفلكلوري المتميز .. إلى جانب والترويج للاستثمار في اليمن وخدمة النشاط الاقتصادي والاهتمام بالنشئ والشباب ورعايتهم وإبراز قدراتهم الإبداعية وتبني الموهوبين.

وتناول المشاركون في الاجتماع أهمية ابتكار نشرات إخبارية متخصصة للقناة الفضائية الثانية تتابع جملة النشاط اليومي وطنيا وعربياً والحرص على الاهتمام بالنشاط الاقتصادي والتجاري بشكل عام وعكس التحولات والإنجازات المتسارعة في اليمن والوطن العربي ، والاهتمام بالنقل المباشر لكافة الفعاليات الوطنية من مواقع الفعاليات والأحداث كخدمات إعلامية حية تضيف سمة جديدة لشخصية هذه القناة وكذا المساهمة في التحضير الفكري والسياسي لاندماج اليمن في منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
واقر الاجتماع تشكيل ثلاث لجان لإخراج القناة إلى النور .. الأولى خاصة بالسياسات وخارطة البرامج والثانية لجنة فنية وهندسية والثالثة لجنة خاصة بالكادر البشري والفني .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department