الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الوزراء يناقش المسودة الأولية لمصفوفة البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية ويقر الحساب الختامي لميزانية العام الماضي

اليوم:  2
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم المسودة الأولية لمصفوفة البرنامج التنفيذي لمحاور البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية التي جرت في العشرين من سبتمبر المنصرم.
وشكل المجلس برئاسة رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال في ضوء مناقشته للمسودة الأولية لجان وزارية على مستوي المحاور المختلفة للمراجعة الدقيقة والواقعية لآليات التنفيذ القطاعي على المستويين المركزي والمحلي بما يكفل التنفيذ الميداني والمتزامن وتحقيق الأهداف المتوخاه التى تضمنتها المحاور .
وقد أصدر رئيس الوزراء في ضوء المناقشات قرارا قضي بتشكيل فريق عمل وزاري لكل محور من تلك المحاور التي شملت منظومة إصلاح وتطوير البنية التشريعية والقانونية ومنظومة التجارة والاستثمار وتنمية القطاعات الواعدة ومنظومة تنمية الثقافة الدينية والوطنية والتربية والتعليم ومنظومة تطوير البني التحتية وتحسين خدمات المرافق العامة ومنظومة الإصلاحات القضائية وتعزيز الأمن والاستقرار ومنظومة السياسات الاقتصادية والإدارية وتعزيز اللامركزية ومنظومة التنمية البشرية والتخفيف من الفقر والحد من البطالة ومنظومة تعزيز وتطوير علاقات التعاون الإقليمي والدولي وأخيرا منظومة الإعلام وكفالة الحريات وحماية الحقوق وبحيث تكون المصفوفة جاهزة مع أول اجتماع للمجلس عقب اجازة عيد الفطر المبارك المقبل .
واقر المجلس في اجتماعه اليوم الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2005م حيث تضمن الحساب الختامي إجمالي الايرادات الفصلية للموازنة العامة للدولة والبالغة واحد ترليون ومائة وخمسة وخمسين ملياراً وستمائة وواحد وثلاثين مليوناً وتسعمائة وتسعة وتسعين الفاً وسبعمائة وثلاثة وسبعين ريالاً موزعة على الابواب المختلفة التي تضمنها الموازنة العامة , فيما بلغ اجمالي النفقات الفعلية واحد ترليون ومائة واربعة وتسعين ملياراً واربعمائة وستة وعشرين مليوناً وستمائة وخمسة عشر الفاً وسبعمائة وثمانية وثلاثين ريالاً..
واشار البيان الى ان العجز الفعلي للموازنة العامة للسنة المالية 2005م بلغ ثمانية وثلاثين ملياراً وسبعمائة واربعة وتسعين مليوناً وستمائة وخمسة عشر ألف ريال , وهو ما يمثل 2ر3% إلى إجمالي النفقات.
كما اقر المجلس الحسابات الختامية للموازنة المستقلة والملحقة وموازنات الصناديق الخاصة ووحدات القطاع الاقتصادي العام والمختلط للسنة المالية المنصرمة , ومشاريع قوانين ربطها , وكلف المجلس الأخ وزير الشئون القانونية والدولة لشئون مجلس النواب والشورى بالتنسيق مع الأخ وزير المالية لاستكمال الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة بشأن الحسابات الختامية ومتابعة اصول مشاريع قوانينها .
واقر المجلس أيضا المناقصة الخاصة بشراء طاقة كهربائية بقدرة /100/ ميجاوات وذلك لسد العجز القائم في توليد الطاقة الكهربائية للمنظومة الكهربائية وتركيبها في مراكز الاحمال منها سبعين ميجاوات في تعز وعدن وثلاثين ميجاوات في محطة تمويل عمران والتي من المقرر ان يتم الانتهاء من تركيبها خلال شهرين من تاريخ التوقيع على العقد مع الشركة المنفذة .
وفوض المجلس وزير الكهرباء باستكمال الاجراءات اللازمة لاستكمال التعاقد مع الشركة وتنفيذ المشروع في الموعد الزمني المحدد .
ووافق المجلس على مناقصة مشروع انشاء مركز التدريب المهني بزبيد بمحافظة الحديدة بمبلغ اجمالي وقدره خمسمائه واربعة وأربعون مليون وخمسمائة وستة عشر الف ريال ويشتمل المشروع على انشاء خمس ورش تعليمية والمباني الادارية والتعليمية وسكن المدرسين والطلاب وصالة الطعام ومطبخ ومخزن وغيرها من الملحقات وذلك على مساحة إجمالية قدرها احد عشر ألف ومائة وواحد وستون متر مربع .
وقد اكد المجلس على وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اخذ الضمانات القانونية الكافية للتنفيذ وفقا لنموذج صيغة الضمان المحددة في وثيقة المناقصة والتأكد من تنفيذ المشروع طبقا للرسومات والمخططات والمواصفات الفنية وجداول الكميات للأعمال والشروط العامة والخاصة المحددة في وثائق المناقصة وبالفترة الزمنية المحددة بستمائة يوم .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department