الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يلتقي الرئيس الجديد لبعثة الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر

رئيس مجلس الوزراء
اليوم:  13
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

ناقش رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال اليوم مع الرئيس الجديد لبعثة الاتحاد الدولي للهلال والصليب الاحمر بصنعاء تينا منجستو ، علاقات التعاون بين الجمهورية اليمنية والاتحاد الدولي .
حيث قدم المسئول الدولي شرحاً حول نشاط الاتحاد والمهام القادمة امام الخطة الاستراتيجية الانسانية للاتحاد والاجتماع القادم الذي ستعقده مجموعة العمل بصنعاء بهذا الشأن.
وقد أكد رئيس الوزراء استعداد الحكومة للتعاون مع الاتحاد الدولي للهلال والصليب الاحمر وتمتين العلاقة بين الاتحاد وجمعية الهلال الاحمر اليمني .. مشيراً الى ان اليمن تواجه في كثير من الاحيان حالات من الكوارث الطبيعية الناجمة عن طبيعة التكوينات الجيولوجية المعقدة لبعض المناطق والتي تؤدي في كثير من الحالات الى انزال الأذى بكثير من المواطنين.. مطالباً بهذا الشأن بأن تتبنى منظمة الصليب الاحمر وضع صندوق اقليمي لدول المنطقة وخاصة تلك التي لديها تراكيب جيولوجية أو مناخية متماثلة وذلك حتى يكون العمل الانساني عملاً متكاملاً واحترازياً ومؤسسيا .
ونوه باجمال الى ان الكوارث لايمكن ان تواجهها الدول او المواطنين بأنفسهم وانما تستدعي بالضرورة دعماً اقليمياً ودولياً.. موضحاً ان اليمن تواجه مشكلات من نوع آخر تتمثل في تدفق اللاجئين الى اراضيها، وان جزء من المشكلة ايضاً يتعلق بمهام الصليب الاحمر، بالاضافة الى مهام هيئات الاغاثة الدولية ورعاية اللاجئين.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department