الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نقابة الصحفيين تحمل الدولة مسئولية حماية الشاطر, وتدعو صحيفة سبتمبر الى تجنب الدخول في خلافات مع أطراف سياسية

اليوم:  13
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

حملت نقابة الصحفيين اليمنيين الأجهزة المختصة في الدولة وعلى رأسها وزارة الداخلية والنيابة العامة مسئولية حماية الزميل علي حسن الشاطر رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر, والصحافة والصحفيين.
وأعلن مجلس النقابة في بلاغ صحفي– تلقى ( سبأنت) نسخة منه - تضامنه الكامل مع الشاطر إزاء التهديدات المباشرة التي تلقاها هاتفيا من الشيخ حميد الأحمر.
ودعا البلاغ الصحفي الذي جاء بعد اجتماع لمجلس النقابة اليوم الأربعاء للوقوف أمام شكوى الشاطر والاستماع الى تسجيل صوتي للمكالمة دعا أعضاء الأسرة الصحفية إلى ادانة الأساليب غير السوية في التعاطي مع قضايا الصحافة وما ينشر فيها وضرورة اللجوء للأسلوب الحضاري المتمثل في أجهزة القضاء.
كما دعا مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين جميع الصحف للتعاطي المسئول مع حرية الرأي والنشر المتاحة بحيث لا تمس الحريات الشخصية وكرامة الأشخاص, متمنيا على صحيفة 26 سبتمبر تصحيح الخطأ الذي وقعت فيه بنسب قصيدة للشاعر محمد المنصور ليست له بحسب رسالة وجهها المنصور لنقابة الصحفيين.
وشدد البيان على أن صحيفة 26 سبتمبر هي صحيفة ناطقة باسم القوات المسلحة وضرورة التزام المطبوعات الصادرة عنها بما يحتمه الدستور والقانون من تجنب الدخول في خلافات مع أي طرف سياسي.
وأكدت نقابة الصحفيين اليمنيين على أن القضاء هو الساحة التي ينبغي أن يلجأ إليها كل متضرر مما ينشر في الصحافة بدلا عن أساليب التهديد والانتهاك والاعتداء .
وأهابت برئيس الجمهورية بأن يوجه أجهزة الدولة لحماية الصحفيين من التهديدات والانتهاكات التي يتعرضون لها وليس آخرها التهديد الذي تعرض له الزميل الشاطر , وانما هناك قضايا مشابهة تحتاج الى حسم مثل قضية الصحفي عابد المهذري رئيس تحرير صحيفة الديار الذي تعرض للضرب ونهب سيارته .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department