الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نص البلاغ الصحفي لنقابة الصحفيين اليمنيين

اليوم:  21
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

عقد مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين ظهر اليوم ألأربعاء 11 / 10 / 2006 اجتماعا طارئا للوقوف أمام الشكوى الذي تقدم بها الزميل علي حسن الشاطر رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر بخصوص التهديد الذي تلقاه هاتفيا من الشيخ حميد الأحمر عضو مجلس النواب .. وبغد أن استمع لرسالة الزميل ولتسجيل صوتي للمكالمة التليفونية المذكورة .. فإن مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين يعلن تضامنه الكامل مع الزميل على حسن الشاطر رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر ووقوفه الى جانبه ، ويدعو الأجهزة المختصة في الدولة والحكومة وعلى رأسها وزارة الداخلية والنيابة العامة بتحمل مسؤولياتها كاملة في حماية الزميل رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر والصحافة والصحفيين من التهديدات والانتهاكات التي ما فتئوا يتعرضون لها بين الحين والآخر بدلا عن الاسلوب الحضاري المتمثل في اللجوء لاجهزة القضاء.
وفي الوقت الذي يدعو فيه مجلس النقابة كافة أعضاء الاسرة الصحفية اليمنية للتضامن مع الزميل على الشاطر فيما تعرض له من تهديد مباشر , وفي الوقت الذي يدعو فيه المجلس لإدانة مثل هذه الاساليب غير السوية في التعاطي مع قضايا الصحافة وما ينشر فيها.. فإن مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين يدعو في الوقت ذاته كافة صحفنا للتعاطي المسؤول مع حرية الرأي والنشر المتاحة والواسعة في بلادنا بحيث لاتمس بالحريات الشخصية وبكرامة الاشخاص .
وبهذا الصدد فإن المجلس يتمنى على صحيفة سبتمبر تحديدا تصحيح الخطأ الذي وقعت فيه بنسب قصيدة للشاعر محمد أحمد منصور ليست له بحسب الرسالة التي اطلع عليها المجلس والموجهة من الشاعر الى رئيس تحرير الصحيفة , خاصة ان الصحيفة ناطقة باسم القوات المسلحة هذه المؤسسة العظيمة المعنية بحماية الوطن والشرعية الدستورية والتي تقف على مسافة واحدة من مختلف الاطراف السياسية , الامر الذي يؤكد ضرورة التزام المطبوعات الصادرة عنها بما يحتمه عليها الدستور والقانون من تجنب الدخول في خلافات مع اي طرف سياسي .
إن مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين يؤكد في ختام بيانه هذا على أن القضاء هو الساحة التي ينبغي ان يلجأ اليها كل متضرر مما نيشر في الصحافة بدلا عن اساليب التهديد والانتهاك والاعتداء التي يدينها كل ضمير حي وتتنافى مع مشروعنا الحضاري في اليمن الذي يرتكز على سيادة مفاهيم النظام والقانون وسيادة قيم الحرية والمسؤلية والديمقراطية.
والنقابة تهيب براعي وحامي حرية الصحافة والصحفيين فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية ان يوجه اجهزة الدولة لحماية الصحفيين من التهديدات والانتهاكات التي يتعرضون لها بين الحين والاخر وليس آخرها التهديد الذي تعرض له الزميل على الشاطر رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر خاصة ان هناك بعض القضايا المشابهة العالقة التي تحتاج الى حسم مثل قضية الزميل عابد المهذري رئيس تحرير صحيفة الديار الذي تعرض للضرب ونهب سيارته وغيرها من القضايا العالقة التي تحتاج الى سرعة حسمها حتى لا تظل سببا في الاساءة للمستوى الراقي الذي وصلت اليه حرية الصحافة في اليمن.
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department