الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحكومة اليمنية تدعو المسئولين الكوريين للمشاركة في مؤتمر المانحين لدعم اليمن في لندن

اليوم:  16
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

دعت اليمن كوريا الجنوبية لحضور مؤتمر المانحين الخاص بدعم التنمية في اليمن خلال 15 – 16 نوفمبر القادم في العاصمة البريطانية لندن، وسلم المهندس هشام شرف عبدالله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي أمس في العاصمة الكورية سيئول خلال لقائه بمقر الصندوق الكوري للتعاون والتنمية الاقتصادية السيد شينج كي يونج مدير عام الصندوق دعوة رسمية لرئيس بنك الإستيراد والتصدير الكوري ورئيس الصندوق الكوري للتعاون والتنمية الاقتصادية للمشاركة في المؤتمر.
كما التقى وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالسيد شنج جانج بم رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي بسيئول، وسلمه دعوة للمشاركة في مؤتمر المانحين.
واستعرض شرف مع المسئولين الكوريين محاور واهداف المؤتمر لتعزيز علاقات التعاون والشراكة مع مجتمع المانحين وعلى رأسهم الجمهورية الكورية من خلال توفير التمويلات الميسرة والمنح اللازمة لتنفيذ مشاريع الخطة الخمسية الثالثة للتنمية والتخفيف من الفقر 2006 - 2010م في اليمن.
وتطرق لى التطورات السياسية والاقتصادية في الجمهورية اليمنية ومن ابرزها نجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في الـ 20 من سبتمبر الماضي .
وقد أعرب المسئول الكوري الجنوبي عن ارتياح الصندوق الكوري للتنمية الاقتصادية للنجاحات التي حققتها اليمن على صعيد الإصلاحات الشاملة والنجاحات الديمقراطية .
وقال ان نجاح الإنتخابات الرئاسية والمحلية الأخيرة في اليمن عكس بدوره جواً من الثقة في استقرار اليمن ، الامر الذي من شأنه تشجيع المؤسسات الدولية والتمويلية على زيادة وتعزيز انشطتها في هذا البلد . . مبدياً استعداد بلاده
لتقديم المزيد من الدعم لعملية التنمية الاقتصادية والاستثمارية في الجمهورية اليمنية . وأشار إلى أن حكومة كوريا الجنوبية سبق وأن اعلنت استعدادها لتقديم مثل ذلك الدعم .
وتطرق مدير الصندوق الى الافاق المستقبلية لنشاطات الصندوق الكوري للتنمية الاقتصادية في اليمن وبالذات في تمويل مشاريع المرافق الاساسية كالطاقة والاتصالات والطرق والتي من شأنها خلق المناخات الملائمة لقدوم
الاستثمارات الخاصة المباشرة من كوريا وغيرها من الدول .
وخلال لقاءة برئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي ناقشا برنامج التعاون الفني اليمني الكوري والذي تمول بموجبه الحكومة الكورية برنامجا تدريبيا للكوادر اليمنية في العديد من المجالات وينفذ في كوريا ، اضافة الى تمويل الدراسات الفنية والاقتصادية لجدول مقترحات المشاريع والبرامج التي يتفق بشأنها البلدان .
واستعرض وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي اهم مكونات واهداف خطة التنمية الثالثة للتنمية والتخفيف من الفقرفي اليمن، معبرا عن تطلع اليمن للاستفادة من الامكانات الفنية الكورية في تاهيل الكوادر البشرية وكذا توفير المعدات والاجهزة الخاصة بتكنولوجيا المعلومات.
واعرب رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي عن ارتياحه للتطور الذي وصلت إليه التجربة الديمقراطية في اليمن في نجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية الأخيرة في اليمن .. معتبرا أن من شأن هذا النجاح خلق الظروف المناسبة
لعملية تنمية اقتصادية واجتماعية ناجحة وكذا خلق اجواء استقرار تشجع المانحين والمستثمرين على ممارسة انشطتهم في الجمهورية اليمنية .
و تطرق الجانبان خلال اللقاء الى امكانية ايفاد عدد اكبر من المتدربين اليمنيين الى كوريا في شتى المجالات وكذا ارسال متطوعين كوريين الى اليمن في عدد من المجالات الفنية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department