الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يشيد بمواقف نظيرة الاريتري الراعية للحوار بين الفرقاء السودانيون

اليوم:  14
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

أشاد فخامة الرئيس على عبدالله صالح بمواقف نظيرة الاريتري اسياس افورقي الراعية للحوار بين الفرقاء السودانيون والتي أفضت إلى توقيع اتفاق سلام بينهما .
جاء ذلك في رسالة شفوية نقلها الدكتور ابوبكر عبدالله القربي وزير الخارجية والمغتربين , لفخامة الرئيس اسياسي افورقي رئيس دولة اريتريا اليوم .
وعبر فخامة رئيس الجمهورية في الرسالة عن تقدير اليمن للدور الذي قام به الرئيس افورقي في احتضان ورعاية الحوار بين حكومة السودان وجبهة شرق السودان وتقريب وجهات النظر ، مما افضى الى توقيع اتفاق السلام بينهما .
من جانبه ثمن فخامة الرئيس الاريتري مواقف اليمن الداعمة للاستقرار والأمن والسلم في منطقة جنوب البحر الأحمر والقرن الأفريقي.. مشيراً إلى ان هذا الدور يحظى بتقدير ارتريا ودول المنطقة .
وأشاد الرئيس الارتري بالعلاقات المتطورة بين البلدين ، وحرصه على الدفع بها الى مجالات أوسع .
وكان وزير الخارجية والمغتربين وصل الى اسمره ظهر اليوم على رأس وفد الجمهورية اليمنية للمشاركة في مراسم توقيع اتفاق السلام بين حكومة الوحدة الوطنية السودانية وجبهة شرق السودان .. كان في استقباله السفير محمد عمر محمود رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا القائم باعمال وزارة الخارجية الارترية و يحيى محمد السياغي سفير اليمن لدى دولة ارتريا .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department