الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نقابة الصحفيين اليمنيين تعتبر تكريم عامر تكريما لكل الصحفيين وتؤكد تمسكها بالحرية المسئولة

اليوم:  20
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

اعتبرت نقابة الصحفيين اليمنيين إن تكريم الزميل جمال عامر رئيس تحرير صحفية الوسط الأسبوعية من قبل لجنة حماية الصحفيين الدولية تكريماً لكل الصحفيين اليمنيين.
وكانت لجنة حماية الصحفيين الدولية ومقرها نيويورك , رشحت الزميل عامر جائزة لجنة حماية الصحفيين الدولية السنوية ضمن أربعة صحفيين شجعان في العالم لجائزتها للعام الجاري .
وقالت النقابة في بيان لها صدر اليوم , تلقت (سبأنت) نسخة منه إن ترشيح الزملاء الصحفيين للتكريم يأتي لأنهم خاطروا بحياتهم وتحملوا المضايقات والاعتداءات والسجن من أجل تغطية الأخبار من الخطوط الأمامية للنزاعات المحلية.
وتقدمت النقابة في بيانها بأحر التهاني للصحافة اليمنية والزميل جمال عامر بالمناسبة, مؤكدة في الوقت نفسه تمسكها بالحرية المسئولة المرتكزة على سيادة مفاهيم النظام والقانون وحرية التعبير كركيزة أساسية لمجتمع ديمقراطي تعددي .
وكان رئيس مجلس أمناء لجنة حماية الصحفيين بوول ستيغر قال أثناء إعلانه عن الفائزين بالجوائز " نحن نكرّم هؤلاء الصحفيين الشجعان القادمين من مناطق مختلفة من العالم بسبب صلابتهم في تغطية الأخبار على الرغم من المخاطر الشخصية الكبيرة والظروف المعاكسة". وأضاف "إن شجاعتهم تلقي الضوء على المخاطر التي يواجهها الصحفيون حاليا لتغطية القصص الإخبارية ".
وسيجري تقديم الجوائز في فندق والدورف-أستوريا في مدينة نيويورك ، يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر القادم , وذلك خلال حفل عشاء رسمي سيترأسه بصفة مشتركة كل من روبرت أ. إيغار، رئيس شركة والت ديزني ومديرها التنفيذي، وجون س. كارول، وهو محاضر زائر ضمن برنامج منح نايت للصحفيين يدرّس في مركز شورنستين في جامعة هارفرد. وستدير الحفل كريستيان أمانبور، رئيسة قسم المراسلين الصحفيين الدوليين في محطة سي. أن. أن وعضو مجلس أمناء لجنة حماية الصحفيين.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department