الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التخطيط والتعاون الدولي يوجه دعوة رسمية لنظيره النرويجي للمشاركة في مؤتمر المانحين

اليوم:  17
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

وجه وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي دعوة رسمية لنظيره النرويجي بايريك سولهايم للمشاركة في مؤتمر المانحين للجمهورية اليمنية الذي سيعقد في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة 15-16 نوفمبر 2006.
وبحث الأرحبي خلال لقائه سولهايم أمس آفاق التعاون الثنائي بين الجمهورية اليمنية والنرويج و أمكانية ضم اليمن إلى قائمة الدول ذات الأولوية في تلقي المساعدات التنموية الدنمركية .
وعرض الأرحبي في اللقاء سير التحضيرات لمؤتمر المانحين ، وسير تنفيذ الأجندة الوطنية للإصلاحات و إنضمام اليمن إلى مبادرة الشفافية في قطاع الاستخراجات النفطية والغازية والمعادن التي خصص لها المجتمع الدولي مؤتمر خاص يختتم أعماله في النرويج حاليا بمشاركة 500 ممثل عن الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني في أكثر من 92 دولة وبمشاركة اليمن بوفد برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير وزير النفط والمعادن خالد بحاح.

من جهة أخري التقى الوزير الارحبي بمبنى وزارة الخارجية النرويجية بالسيد سكوقران وزير الدولة للشئون الخارجية حيث تطرق اللقاء إلى آفاق تعزيز العلاقات الثنائية ونتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت مؤخرا في اليمن والتي وصفها بالنزيهة والتنافسية وبأنها أفسحت المجال امام مشاركة أوسع للمرأة اليمنية في العملية السياسية وتشكل نموذج متقدم في التنمية الديمقراطية في المنطقة والعالم.
وتطرق اللقاء إلى المستجدات الإقليمية والأوضاع في الصومال وأبعادها على اليمن من حيث التدفق المستمر للاجئين الصوماليين وأثاره على الاقتصاد اليمني.

وكان الوزير الارحبي قد أكد اهتمام اليمن بدراسة انضمامها إلى المبادرة ، مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية قد شكلت لجنة وزارية لهذا الغرض سترفع بتوصياتها إلى مجلس الوزراء.
وأشار في كلمة اليمن التي القاها في مؤتمر مبادرة الشفافية في قطاع الاستخراجات النفطية إلى أن مبادرة الشفافية تندرج ضمن الأجندة الوطنية للإصلاحات وتأتي ترجمة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية في الدفع بالسياسات والتشريعات التي تحد من الفساد وتعزز من الشفافية في المشتروات والمناقصات العامة ، ووضع الضوابط والآليات التي تحقق المردود والأثر الاقتصادي والتوجيه المناسب للموارد لصالح التنمية الشاملة في اليمن.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department