الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الرباط تبدي رغبتها بالاستفادة من تجربة صنعاء في إنشاء السجل الانتخابي المصور

اليوم:  17
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

أبدى السفير المغربي بصنعاء محمد التهامي إعجابه بالسجل الانتخابي المصور والآليات والتقنيات التي اعتمدتها اللجنة العليا للانتخابات في إخراج البطاقة والسجل الانتخابي الذي يضم كافة الوقائع الحيوية للناخب بالإضافة إلى صورته الشخصية ..
وأكد السفير المغربي خلال لقائه اليوم رئيس اللجنة العليا لانتخابات والاستفتاء خالد عبدالوهاب الشريف رغبة بلاده في الاستفادة من تجربة اليمن في هذا المجال والتي وصفها بإنها تجربة رائدة ليس على المستوى العربي وإنما على المستوى العالمي .
وعبًر التهامي عن تهاني حكومة بلاده للقيادة وللشعب اليمني بالنجاح الكبير الذي حققته الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في سبتمبر الماضي .. مشيدا بالشفافية والنزاهة التي اتسمت بها تلك الانتخابات وكذا بنجاح اللجنة العليا للانتخابات الاستفتاء في إدارة وتنفيذ هذا الاستحقاق الانتخابي بكل كفاءة واقتدار والتي لمسها من خلال زيارته إلى عدد من المراكز الانتخابية في يوم الاقتراع.
من جانبه أبدى رئيس اللجنة العليا للانتخابات استعداد اللجنة لإطلاع الرباط على تجربة اليمن في إنشاء السجل الانتخابي المصور ، وذلك في إطار التعاون والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.. مشيدا بالمستوى الذي وصلت إليه التجربة الديمقراطية في المغرب .
وأكد الشريف حرص اللجنة العليا للانتخابات على تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين في المجال الانتخابي .

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department