الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فرق الرقابة والتفتيش المكلفة بمتابعة الأسعار تضبط 1631 مخالفة خلال يومين

اليوم:  24
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

ضبطت فرق الرقابة والتفتيش الميدانية المكلفة بمتابعة الوضع التمويني والأسعار خلال اليومين الماضيين أكثر من 1631 مخالفة اشتملت على زيادة أسعار المواد الغذائية الأساسية وعدم عدم إشهار التسعيرة ونقص في عبوات بعض السلع .
وأوضح تقرير صادر عن غرفة العمليات بوزارة الصناعة والتجارة حصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه, انه تم ضبط 902 مخالفة في أمانة العاصمة و275 مخالفة بمحافظة صنعاء و174 بمحافظة تعز و 102 مخالفة بمحافظة ذمار, فيما توزعت بقية المخالفات على محافظات اب والحديدة وعدن وحجة وصعدة والبيضاء والجوف وابين.
وأشار التقرير إلى أن المخالفات تمثلت بزيادة أسعار المواد الغذائية الأساسية ونقص في أوزان الرغيف ونقص عبوات السكر والارز والدقيق وكذا عدم إشهار التسعيرة وزيادة في أسعار الإسمنت ومياه حدة.. مؤكدا بان المواد والسلع الإستهلاكية متوفرة وبكميات كافية في كافة محافظات الجمهورية.

هذا وقد أبلغت وزارة الصناعة والتجارة النائب العام بامتناع احد التجار المستوردين لمادة القمح عن رفض بيع القمح من مخازنه, بهدف إتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لكسر الإحتكار المتمثل بالإمتناع المتعمد عن البيع, وذلك بموجب قانون تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار رقم (19) لسنة 1999م.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department