الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يتفقد قلعة القاهرة التاريخية بتعز ويؤكد على أهميتها التاريخية والثقافية والسياحية

اليوم:  30
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

أكد الرئيس علي عبدالله صالح على ضرورة الاهتمام بقلعة القاهرة التاريخية بتعز كمرفق تاريخي واثري هام يسهم في جذب السياح وتطوير المنتج السياحي في اليمن .
وقال رئيس الجمهورية خلال زيارته التفقدية اليوم لقلعة القاهرة للإطلاع على أعمال الترميم النهائية , إن الاهتمام بالقلعة كمعلم تاريخي وثقافي وسياحي هام يأتي في إطار الاهتمام بالسياحة عبر التوسع في إيجاد المرافق والخدمات السياحية في كافة المناطق اليمنية ذات الجذب السياحي .
وأضاف الرئيس علي عبدالله صالح بأن السياحة في اليمن تمثل مورداً اقتصادياً هاماً وتوفر في الوقت نفسه فرص عمل عديدة وهو ما يستدعي العمل على تنميتها وتطويرها والاعتماد عليها كرافد مهم من روافد الاقتصاد الوطني.
وقد شملت عملية التأهيل إعادة بناء أسوار القلعة ومدافن الغلال ومساقي المياه والطرقات والأماكن والمرافق المختلفة التي تشكل مكونات القلعة باعتبارها واحدة من أهم المعالم الأثرية والتاريخية بالمحافظة.
واطلع الرئيس على الأعمال الجارية في القلعة لإنشاء منتزهات ومطاعم سياحية وشلالات بالإضافة إلى مكتبة ومسرح ومتحف ومرافق أخرى , مما يجعل منها متنفساً سياحياً ومركزاً ثقافياً بارزاً في المحافظة.
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس علي عبدالله صالح قام أمس بزيارة تفقدية لمنطقة باب المندب ووجه بإنشاء مدينة سكنية سياحية متكاملة بالمنطقة , وإعداد خطة لتوزيع الأراضي السكنية والاستثمارية وبأسعار رمزية تشجيعية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department