الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يصل إلى صنعاء بعد عصر اليوم

اليوم:  30
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

وصل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد عصر اليوم إلى العاصمة صنعاء .
وكان فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أدى اليوم صلاة الجمعة مع جموع المصلين في جامع الجند التاريخي بمحافظة تعز.
وقد تناول خطيب الجامع فضيلة الشيخ / زيد حسين المحاقري / في خطبتي الجمعة الفوائد العظيمة الدروس التي خرج بها المسلون من مدرسة رمضان الإيمانية والتي تجسد القيم والمبادئ العظيمة لديننا الإسلامي الحنيف في تعامل المسلمين فيما بينهم ومنها قيم التكافل والتسامح والعفو وكظم الغيظ والألفة والمحبة والاخوة ونزع الأحقاد والكراهية .
داعيا إلى التكاتف والمحبة والتعاون والوحدة والتآلف والتقارب بين الناس وأن يحرص الجميع على أن تكون قلوبهم صافية وخالية من أية خصال حقد أو كراهية بإعتبارها ليست من صفات المؤمن المحتسب بالله وبما يمكن الجميع من التفرغ لمافيه خير الأمة وحشد طاقاتهم وجهودهم لبنى الأوطان وتعمير الحياة وتشييد الحضارات ، منوها إلى المبادئ العظيمة التي سار عليها نبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم عند بناء الدولة الإسلامية الكبيرة والقوية.
وحذر الشيخ زيد حسين المحاقري في خطبتي الجمعة من إثارة النعرات القبلية والمذهبية والشحناء والكراهية والبغضاء بين أبناء الأمة لما لها من آثار سلبية على الأمة .
وقال إن الشعب اليمني يقف اليوم بجانب قيادته لمواجهة كل العوامل التي تسهم في زعزعة أمن واستقرار الوطن ، لافتا إلى أن الإسلام دين رحمة ومحبة ووسطية ويسر وتسامح وتقارب وليس دين تشدد وغلو وتطرف .. مثمنا اللفتة الكريمة والطيبة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تجاه جامع الجند التاريخي وتوجيهاته بإنشاء كلية للعلوم الشرعية تابعة للجامع في إطار حرصه وإهتمامه على إعادة المكانته التاريخية والحضارية لهذا الجامع وتعزيز دوره الفكري والتنويري .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department