الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الأشغال يبحث مع وفد الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي أمكانية تمويل مشاريع الطرق في اليمن

اليوم:  29
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

بحث المهندس عمر الكرشمي وزير الأشغال العامة والطرق خلال لقائه اليوم وفد الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي برئاسة احمد عثمان مدير الدائرة الفنية بالصندوق، امكانية تمويل الصندوق تنفيذ عدد من مشاريع الطرق في اليمن , وفي مقدمتها إعادة تأهيل وتوسعة طريق صنعاء - الحديدة ، وإعادة تأهيل طريق الريان - سيحوت.
وجرى خلال اللقاء استعراض مشاريع الطرق الجاري تنفيذها حاليا والتي يساهم الصندوق العربي في تمويلها ، ومناقشة العوائق التي تواجه تنفيذ مشروع طريق ذمار - الحسينية البالغ طوله نحو 224 كيلومترا ويساهم في تمويله الصندوق بقرض قيمته 11 مليون دينار كويتي ، اي ما يعادل 37 مليونا و400 الف دولار أمريكي, وذلك من إجمالي تكلفة المشروع البالغة 38 مليون دولار.
وقد تم الاتفاق على اتخاذ جملة من الإجراءات لإلزام الشركة المنفذة للمشروع بالإسراع في عملية تنفيذ مشروع الطريق وإنجازه في المدة المحددة وبحسب المواصفات المعتمدة .
وخلال اللقاء اشاد الوزير بدعم الصندوق العربي لمشاريع التنمية في اليمن ومنها مشاريع الطرق التي تمثل شرايين التنمية .. معبرا عن أمله في موافقة الصندوق على تمويل مشاريع الطرق الجديدة التي تسعى الوزارة للحصول على تمويل لها .
من جانبه ابدى رئيس وفد الصندوق العربي للانماء الاقتصادي، استعداد الصندوق دراسة إمكانية تمويل تنفيذ عددا من مشاريع الطرق في اليمن ، ومنها إعادة تأهيل طريق الريان سيحوت، إلى جانب توسعة وإعادة تأهيل طريق صنعاء الحديدة وذلك بشكل مبدئي نظرا لأهمية الطريق ووضعه الاستراتيجي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department