الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النفط يتوجه إلى السعودية للمشاركة في مؤتمر الثروة المعدنية التاسع

اليوم:  11
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

توجه وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح إلى السعودية اليوم للمشاركة في أعمال المؤتمر العربي التاسع للثروة المعدنية والذي سيبدأ أعماله غدا الاثنين بمدينة جدة .
وقال وزير النفط والمعادن لـ(سبأ نت) أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يهدف إلى توفير مناخ استثماري ملائم لجذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية للاستثمار في قطاع ا لتعدين ونقل التقنيات الحديثة بما يسهم في تنويع مصادر الدخل القومي العربي وتخفيض نسبة البطالة وتوفير فرص عمل جديدة.
وقال بحاج " أنه سيعقد خلال المؤتمر اجتماع تشاوري للوزراء العرب المشاركين حول أهمية تطوير الاستثمارات التعدينية العربية نظرا للثروات المعدنية النفطية والصناعية وأحجار الزينة وخامات مواد البناء المتوفرة في الوطن العربي".
وأشار إلى أن الوفد المشارك سيقدم ورقة عمل عن أعمال المسح الجيولوجي والاستكشاف المعدني في اليمن وأوراق أخرى حول الرواسب الفلزية الواعدة في المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية والصخور الصناعية والإنشائية الواعدة في محافظتي أبين ولحج وحزام الذهب المصاحب لصخور الأساس في الأجزاء الغربية والشمالية الغربية من اليمن ..موضحا بأنه سيتم خلال المؤتمر تعريف المستثمرين العرب بفرص الاستثمار المعدني في اليمن بهدف جذب رؤوس الأموال في قطاع التعدين .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department