الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزراء خارجية دول الخليج العربي يجتمعون الأربعاء المقبل في صنعاء لبحث مؤتمر لندن للمانحين

اليوم:  18
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

تحتضن العاصمة صنعاء الأربعاء المقبل اجتماعاً لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن للوقوف على أخر التحضيرات لمؤتمر لندن للمانحين لدعم اليمن المقرر عقده منتصف الشهر القادم.
وقال وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أبو بكر القربي أن الاجتماع الذي يستمر لمدة يوم واحد سيبحث التحضيرات لمؤتمر المانحين واستعراض الوثائق والاتفاق على توحيد الموقف اليمني الخليجي في مؤتمر المانحين.
وأشار إلى أن اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون ولأول مرة في صنعاء يدلل على تطور العلاقات اليمنية الخليجية وعلى قناعة دول مجلس التعاون بالهدف الرئيسي وهو إدماج اقتصاد اليمن باقتصاديات دول مجلس التعاون والتزامها بدعم البرنامج التنموي لتمكين اليمن من هذا الاندماج.
وقال الدكتور القربي انه ينتظر من مؤتمر لندن تغطية العجز في احتياجات الخطة الخمسية الثالثة 2006-2010م حيث تقدر الفجوة التمويلية بحوالي 8 إلى 11 مليار دولار على مدى خمس سنوات وبالتالي نتطلع إلى توفير الدعم الدولي لتنفيذ برامج التنمية لتنشيط النمو وتوفير فرص العمل ومحاربة البطالة والفقر.
ونوه وزير الخارجية والمغتربين إلى ان كل الدول المانحة ستشارك في المؤتمر كما وجهت الدعوة إلى دول أخرى , مشيراً إلى ان التوقعات تظهر ان المؤتمر سيحقق نجاحاً كبيراُ.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department