الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

عبد الغني يفتتح معرض الفنان التشكيلي عبدالجبار نعمان

اليوم:  18
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

افتتح رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبدالغني ومعه وزير الثقافة خالد عبدالله الرويشان اليوم الإثنين ببيت الثقافة بصنعاء المعرض التشكيلي للفنان الكبير عبدالجبار نعمان والذي يقام تحت عنوان" سماء من البنفسج ".
وضم المعرض ثمانية وعشرين لوحة تشكيلية تمثل أحدث ما أنتجه الفنان نعمان وبعضاً من أعماله التي أنتجها في فترات مختلفة وتحمل بصماته المميزة ورؤيته لمحيطه إنساناَ وطبيعة وبيئة معمارية .
وقد جال رئيس مجلس الشورى في المعرض وشاهد اللوحات المعروضة توقف عند كثير منها ، مستمعاَ من الفنان نعمان إلى حديث يتصل بمجمل العوامل التي هيمنت على اللحظة الإبداعية التي صاغ فيها لوحاته.
وعقب إنتهائه من مشاهدة اللوحات المعروضة دون عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى كلمة في سجل الزيارات،عبر من خلالها عن سعادته البالغة بافتتاحه المعرض بحضور نخبة من المثقفين والفنانيين التشكيليين اليمنيين.
وقال إن الفنان عبدالجبار نعمان من خلال معرضه"سماء من البنفسج" يتجدد بلمساته الفنية الإبداعية التي أضفت على اللون ألقاَ خاصاَ ومنحت الفرشاة مقدرة استثنائية على التفاعل مع مشاهد الطبيعة والعمران ومع الإنسان مؤثراَ ومتأثراَ بهما .
وأضاف إن الفنان نعمان يؤكد باستمرار ريادته كواحد من أهم الفنانين التشكيليين المعاصرين الذين يفخر بهم اليمن ، حيث أجاد توظيف الخطوط والألوان فيما أبدعه من لوحات تشكيلية، وأسهم بكل ذلك في إنعاش الذاكرة وجعلها أكثر التصاقاَ بمشاهد الحياة بكل تفاعلاتها ومتغيراتها في بلد يتسم بعمقه التاريخي والحضاري وبطبيعته الجميلة .
وحيا رئيس مجلس الشورى الروح المبدعة والمتجددة للفنان الكبير عبدالجبار نعمان ، متمنياَ له دوام التوفيق في حياته الإبداعية والخاصة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department