الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يؤكد تقدم العديد من الشركات الأجنبية للعمل في مجالات النفط والمعادن باليمن

اليوم:  15
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2006

أكد عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية أن العديد من الشركات متعددة الجنسيات تتقدم لليمن للعمل في مجالات الاستخراج والإنتاج لمختلف أنواع المعادن بالإضافة إلى الطاقة البترولية والغازية.
وأشار نائب الرئيس خلال لقائه امس بأعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية والمشايخ والأعيان من أبناء محافظة شبوة الى ان هذه الشركات ستوفر أعمال كبيرة ومتعددة سينخرط فيها الآلاف من الايادي العاملة للتخفيف من البطالة والقضاء على الفقر ..منبهاً إلى أن عامل الأمن والاستقرار وترسيخ دعائمه هو الأساس في جذب الشركات للعمل في مختلف مجالات الاستكشاف والانتاج .
ولفت نائب رئيس الجمهورية أثناء اللقاء إلى ان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح يتابع بنفسه التحضيرات الجارية لمؤتمر المانحين في لندن الذي سينعقد منتصف شهر نوفمبر المقبل وهناك آمال في نتائج وفعاليات هذا المؤتمر الدولي للمانحين على طريق دمج الاقتصاد اليمني بإقتصاديات مجلس التعاون الخليجي وتضييق الفجوة بما سيقدم من دعم للاقتصاد اليمني .
كما التقي نائب الرئيس كبار المهندسين بالشركة الصينية للاستخراجات النفطية في موقع الشركة بمديرية عتق والمدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط , قدموا خلاله شرحاً تفصيلياً حول ما قامت وتقوم به الشركة لاستخراج النفط من هذه المنطقة مبيناً أن هناك تباشير جيدة، وقد أمكن اكتشاف النفط في هذا المكان بصورة إيجابية ستتضح تفاصيلها خلال الأشهر القليلة القادمة، وبصفة إجمالية فإن النفط موجود والحفار يعمل بصورة حثيثة بوتائر عالية.
وفي اللقاء اعرب نائب رئيس الجمهورية عن سعادته بتلك النتائج الطيبة , مشيراً إلى أن الشركات الصينية العاملة في هذا المجال وغيرها من الشركات الأوربية والآسيوية والآمريكية والروسية تلقى الرعاية الكاملة من كافة السلطات وحتى من أبناء المنطقة أنفسهم.. وأشاد في هذا الصدد بجهود الشركة الصينية، وما قطعته من أشواط في طريق مباشرة الإنتاج والتصدير في أقرب فترة زمنية.
كما اطلع عبد ربه منصور هادي في زيارة التفقدية لمحافظة شبوه على سير العمل في المؤسسات والمكاتب الحكومية ومشاريع التنمية الاقتصادية والخدمية التي يجري تنفيذها هناك .
ففي منطقة السودا تفقد سير العمل الجاري بالمعهد المهني والفني..مطلعا على حجم الانجاز في هذا المشروع الذي سيستوعب مئات الطلاب من الذين سيلتحقون للدراسة والتأهيل في المجالات التقنية والفنية والتأهيل الوسطي بمختلف مخرجاته المتصلة باحتياجات التنمية بمختلف صورها وبتكلفة استثمارية تبلغ مليار ومائتين مليون ريال .
وقد حث نائب الرئيس على ضرورة الإسراع بصورة اكبر والالتزام بالمواعيد المحددة والمواصفات المطلوبة لانجاز هذاا لمشروع الذي يعتبر من المشاريع التي لها اولوية خاصة واهتمام كبير في اطار خطط التنمية التي تمضي لتنفيذ جملة من المشاريع المتصلة بالبنى التحتية وتنجز كل عام بحسب ماهو مخطط سلفا.
وفي مدينة عتق التقى نائب رئيس الجمهورية ومعه الإخوة الدكتور/ رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، واللواء الركن عبد الله علي عليوة مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة، واللواء الركن أحمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة.. التقى المكتب التنفيذي واللجنة الأمنية برئاسة علي محمد المقدشي محافظ المحافظة، وبحضور الوكلاء والقيادات العسكرية والأمنية المختصة حيث نقل إليهم تحايا وتهاني فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك.. مؤكداً لهم اهتمامات فخامته بأهمية رفع وتيرة العمل والأداء في مختلف مجالاتها ومستوياتها.
وقال :" إننا اليوم نمضي صوب الغد المشرق بكل الآمال والطموحات وترجمة أماني أبناء الشعب، وبما يحقق قفزات نوعية حقيقية ".. ونوه إلى أن اليمن اليوم يعيش مرحلة جديده بكل ما تعنيه الكلمة وذلك ما يعني إن علاقتنا اوسع واكبر من ذي قبل ونحن على أعتاب متغيرات كثيرة ومتعددة الأوجه والجوانب من السير نحو الاندماج مع منظومة مجلس التعاون الخليجي والاستعدادات جارية على مختلف المستويات لذلك .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department