الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بدء أعمال الاجتماع المشترك الثاني لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي واليمن

اليوم:  3
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

بدأ الاجتماع الثاني المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمنية أعماله مساء اليوم في العاصمة صنعاء لمناقشة مؤتمر لندن للمانحين والذي يعقد في 15 و 16 نوفمبر الجاري .
وفي الجلسة الافتتاحية التي حضرها رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية ورؤساء وأعضاء الوفود الخليجية , قال وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أبو بكر القربي في كلمة له إ هذا الاجتماع يأتي واليمن تعيش فرحة نجاح الانتخابات المحلية والرئاسية التي مثلت انتصار جديدا للحكمة اليمنية , مشيرا إلى أن الاجتماع المشترك يتزامن أيضا مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية .
وأضاف وزير الخارجية والمغتربين إن انعقاد الاجتماع المشترك الثاني في صنعاء يمثل منعطفا هاما وارتقاء بعلاقة الجمهورية اليمنية مع دول مجلس التعاون الخليجي من خلال إرادتها السياسية في دعم برنامج اليمن التنموي وبما يؤهله في الاندماج في اقتصاديات دول المجلس .
وقال أن هذا الاجتماع المشترك سيكون بداية لصوب علاقات تقود دول الجزيرة العربية لتشكيل تجمع سياسي واقتصادي أكثر قوة وفاعلية , منوها أيضا أن اجتماع وزراء خارجية دول الخليج في صنعاء يعكس التزام اليمن السياسي لتحقيق الاندماج لاقتصادي بين دول المجموعة .
وأكد الدكتور القربي أن علي مؤتمر المانحين أن يعكس الإرادة السياسية لدى قادة دول المجلس للنهوض باقتصاد اليمن وإدماجه في اقتصاديات مجلس التعاون باعتباره مدخلا موضوعيا لتعزيز المصالح المشتركة لدول الجزيرة العربية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department