الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

61 مليار تكلفة عدد من المشاريع المزمع تنفيذها خلال الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بعدن

اليوم:  10
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

وصلت الاعتمادات المالية المخصصة لتنفيذ عدد من المشاريع في المنطقة الحرة بعدن خلال الفترة من 2006م إلى 2010م في إطار الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بعدن وصلت إلى /61/مليار و/412/مليون ريال.
وأفادت مصادر استثماريه في المنطقة الحرة بعدن أن الاعتمادات المالية والتي خصصتها الحكومة لتنفيذ المشاريع التنموية والاقتصادية منها /40/مليار و/956/مليون ريال لاقامة منطقه للصناعات الثقيلة والبتروكيماوية والاستفادة من الخامات المتاحة محليا لاعادة تصنيعها وتصديرها .
وأشارت الى ان /17/مليار و/217/مليون ريال خصص لمشروع المنطقة الصناعية التخزينية الذي يقع في مساحة تقدر ب/722/هكتار بالاضافه الى اثنين مليار وسبعه مليون ريال لمشروع قرية الشحن الجوي الذي سيقام على مساحة /198/هكتار للشحن الجوي المقدم للخطوط المحليه والاقليميه والعالميه وربط النقل البحري بالشحن الجوي وسينفذ المشروع على مراحل بقدرة مناوله /200/الف طن متري من البضائع الواصله والمصدره في السنه قابله للزياده.
هذا وتم تخصيص /534/مليون ريال لمشروع المنطقه التخزينيه المجاوره لميناء الخامات ويخدم في الوقت نفسه منطقة الصناعات الثقيله والبتروكيماويه وتربط هذه المنطقه بشبكة طرقات تسهل نقل وتخزين وتوزيع واردات وصادرات المنطقه الحره والسوق المحليه.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department