الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحكومة تمنح أبناء المغتربين المتفوقين دراسياً 100 منحة دراسية جامعية سنوية في الجامعات اليمنية

اليوم:  1
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

اكد الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة خصصت 100 منحة دراسية داخلية سنوية في الجامعات اليمنية للطلاب المتفوقين من أبناء المغتربين اليمنيين في الخارج .
وقال باصرة لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ ان هذه المنح تأتي للإسهام في معالجة المشكلات التي يواجهها ابناء المغتربين اليمنيين في الخارج بعد اكمالهم التعليم الثانوي نظرا لمحدودية المقاعد التي تقدمها بعض الدول مع وجود جاليات يمنية كبيرة فيها خصوصا في السعودية ودول الخليج العربي.
وأضاف " ان الكثير من المغتربين اليمنيين لا يمتلكون الإمكانيات المادية الكافية لتأهيل ابنائهم وتعليمهم في جامعات الدول التي يعملون فيها على نفقتهم الخاصة ".
واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان هذه المنح سيبدأ توزيعها على المتنافسين بين الطلاب المتفوقين في دول المهجر بدء من العام الدراسي القادم وفق معايير قانونية وموضوعية.
وقال باصرة ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تجري اتصالات مستمرة مع الاشقاء في دول الخليج والجامعات المختلفة بهدف استيعاب اكبر عدد من خريجي الثانوية العامة من ابناء المغتربين اليمنيين في جامعات هذه الدول , وكذا الراغبين في مواصلة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراة.
واكد باصرة ان التعاون اليمني الخليجي في هذا المضمار مشجع وفي تقدم مستمر , وان هناك اتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات الخليجية في مجال تبادل المنح الدراسية والدارسين والخبراء.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department