الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحكومة والبنك الدولي يبحثان سير تنفيذ حافظة البنك الدولي في اليمن

اليوم:  8
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

بحثت الحكومة اليمنية مع البنك الدولي سبل سير تنفيذ حافظة البنك في اليمن, ودوره في مؤتمر لندن للمانحين المقرر عقده منتصف شهر نوفمبر الجاري .
جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدة اليوم بالعاصمة صنعاء ترئاسها عن الجانب اليمني عبدالكريم اسماعيل الأرحبي وزير التخطيط والتعاون والدولي ، وعن البنك السيدة دانييلا جريساني نائب رئيس البنك لإقليم الشرق الاوسط وشمال إفريقيا .
حيث جرى استعراض الاستراتيجيات القطاعية واتجاهات الدعم المقدمة من البنك الدولي في أطار استراتيجية المساعدة القطرية لليمن للفترة ( 2007م - 2010م).
واكد وزير التخطيط والتعاون الدولي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على اهمية اسهام البنك الدولي بدور فاعل في مؤتمر لندن للمانحين المقرر عقده منتصف شهر نوفمبرالجاري من خلال حشد الدعم اللازم من الدول المانحة.. مشيرا الى ان المباحثات تهدف إلى تعزيز وتوسيع العلاقات المتميزة والقديمة بين اليمن والبنك الدولي الذي يدعم اليمن في الكثير من المجالات.
فيما اشادت السيدة دانيلا جريساني بمستوي التحضيرات النهائية لعقد مؤتمر لندن للمانحين, مؤكدة دعم البنك الدولي للتوجهات اليمنية - الخليجية الهادفة الى تنفيذ مشروع الاندماج, وكذا الخطوات التى قطعتها اليمن في تنفيذ اجندة الاصلاحات الوطنية .
على الصعيد نفسه إستقبل عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى اليوم السيدة دانييلا جريساني نائب رئيس البنك لإقليم الشرق الاوسط وشمال إفريقيا والذي يزور اليمن حاليا .
وفي مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس الشورى بالسيدة نائب رئيس البنك الدولي والوفد المرافق لها ، وأشاد بالدور الذي يقوم به البنك لدعم خطط وبرامج التنمية في بلادنا .
مستعرضا الإنجازات التي حققها اليمن في مختلف قطاعات التنمية والاولويات الانية والمستقبلية فيما يتصل بمتطلبات التنمية وتحقيق النمو الاقتصادي في بلادنا ، معربا عن ثقته في الدور الذي سيؤديه البنك في إطار مؤتمر لندن القادم للمانحين .
من جانبها عبرت السيدة جريساني عن سعادتها باللقاء وتحدثت عن توجهات البنك فيما يخص دعم برامج التنمية في اليمن فضلا عن الدور الذي سيضطلع به البنك في مؤتمر لندن القادم للمانحين .
كما جرى خلال اللقاء بحث جملة من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين اليمن والبنك الدولي .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department