الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللجنة اليمنية الألمانية تبحث سبل تطوير عملية الدعم الألماني لليمن

اليوم:  8
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

بدأت بصنعاء اليوم أعمال اللقاء التشاوري الموسع للجنة اليمنية الألمانية برئاسة عبدالكريم إسماعيل الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي والسيدة أنيتا فريك مسؤول التعاون مع اليمن بوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنموي.
وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا اللقاء الذي يأتي قبل ايام من انعقاد مؤتمر المانحين بلندن, سيتناول التعاون الثنائي في مجال المياه والتربية والصحة وتطوير وتنشيط القطاع الخاص, الى جانب استعراض سير تنفيذ المشاريع في المدن الثانوية في بعض المحافظات وكيفية تجاوز الصعوبات التي تعتري بعضها.. لافتا الى انه سيتم كذلك استعراض ابرز ملامح الخطة الخمسية الثالثة للتنمية وما تتطلبه من دعم.
وأشار الوزير الأرحبي إلى إن اللقاء في يومه الأول تطرق إلى تطور عملية الدعم الألماني لليمن, والصعوبات التي تعترض تنفيذ برنامج الإصلاح المالي والإداري وكيفية تجاوزها, فضلا عن آفاق التعاون المستقبلي بين البلدين الصديقين.. مؤكدا حرص اليمن على تعزيز وتوسيع مجالات التعاون مع المانيا, خاصة وان ألمانيا تعد في مقدمة المانحين الرئيسين لليمن خلال الـ 30 عاما الماضية.
وتوقع وزير التخطيط والتعاون الدولي أن تكون ألمانيا في مقدمة الدول التي ستدعم اليمن خلال مؤتمر المانحين الذي سيعقد بلندن منتصف نوفمبر الجاري.. لافتا الى ان هناك برنامج للتعاون الفني بين اليمن وألمانيا يشمل العديد من المجالات, وفي مقدمتها المياه والبيئة والصناعة والتجارة وتطوير القطاع الخاص والآثار, الى جانب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ووزارة التخطيط والتعاون الدولي.
فيما أشادت السيدة أنيتا فريك بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين.. مشيرة الى ان اللقاء يهدف الى الإطلاع على تنفيذ المشاريع والإستراتيجيات المقرة في البرنامج الفني اليمني الالماني واستخدام المصادر المتاحة لتنفيذ ما تضمنه البرنامج ..
وفيما اوضحت السيدة أنيتا فريك أن المانيا تابعت باهتمام فعاليات إجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي واليمن, الذي عقد بصنعاء كما تتابع التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر استكشاف فرص الإستثمار في اليمن الذي سيعقد في فبراير القادم .. اعربت عن أملها في نجاح مؤتمر لندن للمانحين.
كما ثمنت جهود اليمن الممتازة والمتقدمة في مجال مكافحة الفساد والإرهاب.. وقالت إن ألمانيا تدعم سياسة الإصلاحات التي تنفذها الحكومة اليمنية وكذا حرصها على ترجمة ذلك على أرض الواقع .
يشار الى ان اللقاء سيناقش على مدى أربعة أيام برنامج التعاون الفني اليمني الألماني وما تتطلبه اليمن من دعم لجهود التنمية, وكذا سير تنفيذ المشروعات الممولة من جمهورية المانيا الاتحادية في اليمن, فضلا عن استعراض التطورات التي شهدها الاقتصاد اليمني خلال الفترة الأخيرة وما قطعته اليمن من خطوات في مجال الإصلاحات.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department