الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يدعو القادة العرب الى تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني

اليوم:  8
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

دان مجلس النواب ما يجري من أحداث مأساوية ومؤلمة في فلسطين المحتلة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من اعتداءات آثمة وغاشمة متواصلة وخاصة في قطاع غزة.
وقال في بيان اصدره في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس المجلس ، ان ذلك يأتي في إطار المسلسل الإجرامي للكيان الصهيوني وآلياته بهدف قهر الشعب الفلسطيني والتنكيل به وتشريده وتدمير بنيته التحتية وهدم المساكن وجرف الأراضي الزراعية وقلع الأشجار المثمرة وتدمير المنشآت والممتلكات العامة والخاصة والإعتداء على المقدسات وإبادة كافة مقومات حياة شعب وجد ليبقى حراً ، مقاوماً للظلم والإستعمار والعدوان ، ومحباً للحرية والإستقرار ، والعيش بسلام وآمان .
وأشاد مجلس النواب بالمواقف الشجاعة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تجاه نصرة القضية الفلسطينية ومساندته لكفاحه المشروع حتى تحقيق نصره المؤزر واعلان دولته الفلسطينية المستقلة.
وناشد مجلس النواب كافة أبناء الشعب الفلسطيني وكل قواه السياسية إلى إستشعار مسؤولياتهم ورفع درجة الوعي تجاه مخططات الأعداء الرامية إلى تفتيت وحدة الصف الفلسطيني ومحاولة الدس والوقيعة بين فصائله وأن يكونوا في هذه الفترة الحرجة أكثر تماسكاً من أي وقت مضى أمام كافة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني .
كما دعا مجلس النواب في بيانه، القادة العرب إلى تحمل مسؤولياتهم واستخدام صلاحياتهم ونفوذهم في سبيل كسر الحصار على الشعب الفلسطيني ونصرة كفاحه .
كما دعا البرلمان اليمني، كافة البرلمانات العربية والإسلامية والدولية هي الأخرى إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري في فلسطين والضغط على حكوماتها لممارسة دور إيجابي من أجل نصرة الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي ودعم حقه في استعادة كافة أراضيه المحتلة وإيجاد الفرص والمناخ المناسب لتحقيق عملية السلام في إطار حقوقه المشروعة وقرارات الشرعية الدولية.
كما طالب البيان ،المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته الشعبية والرسمية المحبة للحرية والسلام والأمن والإستقرار وفي المقدمة منها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تحمل مسؤوليتهما الإنسانية والقانونية والتاريخية تجاه ما يجري في فلسطين والعمل على وقف العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وبشكل حاسم وتمكينه من تحقيق إرادته الحرة بتحرير أراضيه كاملة وبناء دولته الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
وكان المجلس قد بدأ جلسات عمل فترة انعقاده الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الرابع صباح اليوم .
حيث استهل نواب الشعب أعمال فترتهم هذه بقراءة الفاتحة ترحماً على روح الفقيد/ محمد عبدالله قاصرة - عضو المجلس عن الدائرة /166/ محافظة الحديدة, ثم أعلن المجلس بناءً على نص المادة /78/ من الدستور والمادة /198/ من اللائحة الداخلية لمجلس النواب, خلو مقعد الدائرة /47/ محافظة تعز التي كان يمثلها الفقيد / أحمد عبدالسلام الجرزي الذي انتقل إلى جوار ربه في وقت سابق.
بعد ذلك استعرض المجلس محضر آخر جلسة له, وتقرير موجز عن أعماله لفترة انعقاده الأولى من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الرابع.
وناقش مشروع جدول أعمال فترة انعقاده الحالية والذي يتضمن استعراض ومناقشات عدد من الموضوعات ذات الصلة بعدد من الإتفاقيات ومشاريع القوانين وتقارير اللجان الدائمة والخاصة عن نتائج زياراتها الميدانية ،إضافة إلى الإستماع للردود الإيضاحية من قبل بعض الوزراء بناءاً على الإستفسارات الموجهة إليهم من عدد من أعضاء المجلس بشأن بعض القضايا ذات الصلة وذلك في نطاق ممارسة النشاط الرقابي للمجلس وتفعيل مهامه في هذا الجانب ..
وقد أقر المجلس مشروع جدول أعماله مع التأكيد على أعطاء أولوية للموضوعات الهامة واستيعاب أية موضوعات أخرى مستجدة كل في حينه .
هذا وسيواصل المجلس أعماله صباح يوم غد الأحد بمشيئة الله تعالى .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department