الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الخارجية يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر حوار الخليج

اليوم:  6
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

تلقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ابو بكر القربي دعوة للمشاركة في مؤتمر حوار الخليج السنوي الذي سيعقد في مملكة البحرين خلال الفترة من 8 -10 ديسمبر بمشاركة دول الخليج العربي والعراق وايران , إضافة الى وفود رفيعه المستوى تمثل عدد من الدول الغربية والاسيوية.
واستعرض وزير الخارجية والمغتربين في لقائه اليوم مع السيد هيليري سنوت نائب مدير المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية الذي سلمه الدعوة,القضاياالتى تغطيهاالقمة السنوية لمؤتمر حوار الخليج .
وفي اللقاء اشار وزير الخارجية والمغتربين الى اهمية هذا الحوار وضرورة استمراره لمناقشة القضايا التى تهم دول المنطقة وأهميتها على المستوى الاستراتيجي والامني لدول المنطقة واستعداد اليمن لتحمل مسؤليتها في هذا الصدد .
من جانبه اكد السيد هيلير سنوت ان مشاركة اليمن في المؤتمر لها دلالاتها الاستراتيجية في المسائل المتعلقة بأمن منطقة الخليج العربي للمكانة الهامه التى تحتلها اليمن في المنطقة وعلاقتها المتميزة بدولها , مشيرا الى أن سياسية المعهد تعمل على تشجيع المشاركة في المؤتمر من الجهات ذات العلاقة في وزارات كل من الخارجية والداخلية وكذا الدفاع للدول المشاركة لما من شأنه تعزيز الامن الاقليمي في المنطقة وتبادل وجهات النظر حول التحديات في المنطقة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department