الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة الانتخابات تقر البرنامج الزمني لتنفيذ انتخابات ملء المقعدين الشاغرين بمجلس النواب عن الدائرتين 47 و 166

اليوم:  25
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

اطلعت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها اليوم برئاسة خالد عبدالوهاب الشريف رئيس اللجنة على اعلان مجلس النواب بشأن خلو مقعدين في المجلس عن الدائرتين (47) بمحافظة تعز و(166) بمحافظة الحديدة .
وكلفت اللجنة قطاعاتها المختلفة وأمانتها العامة باتخاذ الإجراءات الفنية والقانونية والمالية اللازمة لاجراء انتخابات ملء المقعدين الشاغرين بمجلس النواب عن تلك الدائرتين خلال المدة المحددة قانونا.
كما اقرت اللجنة في الاجتماع البرنامج الزمني المقدم من رئيسي قطاعي الشؤون الفنية والشؤون القانونية لاجراء الانتخابات في تلك الدوائر.
واستعرضت اللجنة أسماء رئيسي وأعضاء اللجنتين الأصليتين لإدارة انتخابات ملء المقعدين الشاغرين بمجلس النواب عن الدائرتين المشار اليهما وأقرتها.
كما اقرت اللجنة اسماء رؤساء وأعضاء اللجان الأصلية لادارة الانتخابات المحلية التكميلية في المديريات والدوائر المحلية التي تعذر فيها اجراء الاقتراع في العشرين من سبتمبر الماضي او تلك التي صدرت احكام قضائية باعادة الاقتراع فيها ، وكلفت اللجنة قطاعات الشؤون الفنية والشؤون القانونية والاعلام بإعداد قرار تشكيل تلك اللجان ونشره في وسائل الاعلام الرسمية.
وناقشت اللجنة الخطة الامنية الخاصة باجراء انتخابات ملء المقعدين الشاغرين في مجلس النواب وكذا الانتخابات المحلية التكميلية ، والمقدمة من رئيس اللجنة الامنية ورئيس غرقة العمليات ، واقرتها وكلفت رئيس اللجنة الامنية ورئيس غرفة العمليات بمباشرة تنفيذها والتواصل والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه الانتخابات .
واستعرضت اللجنة في الاجتماع مشروع الموازنة التقديرية لادارة وتنفيذ هذه الانتخابات ، والمقدم من الامانة العامة للجنة العليا للانتخابات ، واقرتها بعد اجراء بعض التعديلات عليها وكلفت امين عام اللجنة بسرعة العمل والتنسيق مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات المالية المرصودة في الموازنة .
كما اعلنت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اسماء رئيسي واعضاء اللجنتين الاصليتين لإدارة انتخابات ملء المقعدين الشاغرين بمجلس النواب عن الدائرتين 47 بمحافظة تعز و166 بمحافظة الحديدة وذلك على النحو التالي:
اولا:الدائرة النيابية (47) بمحافظة تعز :-
1- محمد عبدالله علي شجاع الدين- رئيسا
2- طه حسن عبده - عضوا
3- توفيق عبده محمد الجندي - عضوا
ثانيا : الدئرة النيابية (166) بمحافظة الحديدة :-
1- فيصل محمد حسن باخشوين- رئيسا
2- عبد الله احمد جبران - عضوا
3- احمد عبده ياسر- عضوا

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department