الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التعليم العالي : الجامعات الأهلية مطالبة باستكمال بنيتها التحتية

اليوم:  4
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

أكد الدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية متابعة أداء الجامعات الأهلية والأخذ بيدها لاستكمال كافة متطلبات قانون الجامعات الأهلية بحيث يكون لتلك الجامعات بنية تحتية, وبرامج تعليمية وهيئة تدريسية تمكنها من اداء رسالتها العلمية بالشكل المطلوب .
وقال الدكتور باصرة في اللقاء التشاوري الخامس لقيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي عقد اليوم مع رؤساء الجامعات والكليات الاهلية , ان وزارته منحت الجامعات والكليات الاهلية فرصة ثلاثة اشهر لاستكمال بقية الوثائق الناقصة وكلفت لجنة من وزارة التعليم العالي للنزول إلى الجامعات الاهلية لاستكمال وثائقها ووضعها القانوني, بحيث تعتمد كل جامعة أهلية الشفافية والوضوح في اعمالها وسياستها وخططها وبرامجها التعليمية.
واشار وزير التعلم العالي إلى ان اللقاء خرج بالعديد من القرارات الحاسمة منها التزام الجامعات الاهلية بنسب القبول والتسجيل للطلاب الجدد وبالفترة الزمنية المحددة, وموافاة الوزارة بكافة كشوفات الطلاب المقبولين والمتخرجين في الوقت المحدد, بالإضافة الى التزام الجامعات الاهلية بانتظام عقد اجتماعات مجالسها العلمية وابلاغ ممثلي الوزارة لحضور هذه الاجتماعات.
ونوه الى اهمية رفع موضوع الطلاب الخريجين من الجامعات الاهلية الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا بالجامعات الحكومية الى المجلس الاعلى للجامعات بحيث يتم مساواة الجميع وتكون المفاضلة هي المعيار الوحيد للقبول.
وقد اقر الاجتماع اعتماد كل جامعة اهلية مجموعة من المنح الدراسية المجانية لأبناء المغتربين اليمنيين المتفوقين في الخارج وتحت اشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وناقش اللقاء التشاروي العديد من القضايا منها اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الاهلية ولائحة التعليم عن بعد بالاضافة الى نتائج تقرير اللجنة لمكلفة بمراجعة واستكمال وثائق الجامعات الاهلية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department