الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

جلسة مباحثات بين اليمن والملكة المتحدة ووزير التنمية الدولية البريطاني يشيد بالإصلاحات التي نفذتها صنعاء

اليوم:  4
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

أشاد وزير التنمية الدولية البريطاني جارث توماس بالتطورات الكبيرة التي شهدتها اليمن والاشواط التي قطعتها في مجال الاصلاحات الشاملة , مشيرا الى ان هذه الاصلاحات ستعطي دفعة قوية لانجاح مؤتمر لندن للمانحين الخاص بدعم التنمية في الجمهورية اليمنية المزمع انعقاده يومي 15 و16 نوفمبر الجاري .
وقال الوزير البريطاني في حديث لـ(سبأ نت) إن " الهدف من هذه الزيارة استعراض برامج الدعم القائمة لليمن وفهم التحديات التي تواجه الحكومة اليمنية في مجال تنفيذ الاصلاحات ومكافحة الفقر لتحديد اوجه الدعم المستقبلي لها ".
وأضاف " المعلومات التي سنجمعها ستكون الاساس لاقناع حكومتنا لتقديم وتوفير المزيد من الدعم اللازم لانجاح الخطط التنموية في اليمن", منوها الى ان لقاءاته مع وزيري التخطيط والتعاون الدولي والتربية والتعليم كانت ايجابية .
وقال الوزير توماس " ناقشنا ايضا التحضيرات النهائية لمؤتمر المانحين وهناك توقعات عالية بنجاح المؤتمر" مثمنا دور وزارة التخطيط والتعاون الدولي في الاعداد الجيد لهذا المؤتمر".
واكد جارث توماس انه خرج بانطباعات جيدة عن النجاحات التي حققتها اليمن على صعيد الإصلاحات ، مشيدا بجهود الحكومة اليمنية في تنفيذ هذه البرامج ومكافحة الفساد.
وأثنى وزير التنمية الدولية البريطاني على النجاح الكبير الذي حققته الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في اليمن خلال سبتمبر الماضي , مثمنا جهود الحكومة في تمكين المرأة في المجال السياسي ودور المرأة اليمنية الفاعل في العملية السياسية في اليمن.
وأعرب توماس عن أمله في أن يسهم تواجد الرئيس علي عبد الله صالح على رأس وفد اليمن في مؤتمر المانحين في إعطاء زخم ودفعة قوية لإنجاح المؤتمر ويعزز من حشد الدعم وتعزيز الشراكة بين اليمن ومجتمع المانحين التقليديين.
وأعلن الوزير البريطاني عن اعتزام حكومته اعلان اتجاهات للدعم التنموي لليمن في مؤتمر المانحين.
وكانت جلسة مباحثات وزارية رسمية بين الجمهورية اليمنية والمملكة المتحدة عقدت اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي برئاسة وزير التخطيط عبد الكريم اسماعيل الارحبي والسيد جارث توماس .
وناقشت جلسة المباحثات التحضيرات النهائية لمؤتمر المانحين للجمهورية اليمنية المقرر انعقاده في العاصمة البريطانية لندن منتصف الشهر الجاري، وكذا برنامج الدعم البريطاني القائم لليمن واوجه الدعم المستقبلية .
وتطرقت المباحثات الى سير تنفيذ الحكومة اليمنية لبرنامج الاصلاحات الوطنية في مجال مكافحة الفساد واصلاح القضاء والمناقصات وتحسين مناخ البيئة الاستثمارية ، اضافة الى فاعلية المساعدات الخارجية لليمن.
وناقش الجانبان اوجه الدعم الذي يمكن ان تقدمه الحكومة البريطانية كدولة مستضيفة لمؤتمر المانحين ، وباعتبارها تحتل مكانة متقدمة في تقديم المساعدات التنموية لليمن.
وقدم وزير التخطيط والتعاون الدولي في الجلسة شرحا مفصلا لسير برنامج الاصلاحات والتحديات التنموية التي تواجهها اليمن في ضوء تقديرات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة 2006-2010م والبرنامج الاستثماري لها , مشيرا الى ان اليمن تعول كثيرا على مجتمع المانحين في تقديم الدعم اللازم لانجاح خطة التنمية.
من جانبه عبر وزير التنمية الدولية البريطاني عن ارتياحه الكبير لمستوى التحضيرات لعقد مؤتمر المانحين واصفا اياها بالمتميزة , مشيرا الى انه سيتراس وفد بلاده الى المؤتمر .
وقال "الهدف من هذه الزيارة استعراض برامج الدعم القائمة لليمن والتعاون المستقبلي بين البلدين" , معلنا اعتزام حكومته اعلان اتجاهات للدعم التنموي لليمن في مؤتمر المانحين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department