الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باجمال يبحث مع توتال الفرنسية مشروع الغاز في محافظة شبوة ويستقبل وزير التنمية البريطاني

اليوم:  4
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

بحث رئيس الوزراء عبد القادر باجمال اليوم مع نائب المدير التنفيذي لشركة توتال لشئون الشرق الأوسط السيد فيلب بولسو الجوانب المتصلة بسير مشروع الغاز المسال في محافظة شبوة .
وقال فيلب بولسو " أن العمل جاري في المشروع وفقاً لما خطط له , وأن نسبة الأعمال المنجزة وصلت فيه إلى أكثر من 35 % ".
وأضاف أن إجمالي العاملين في المشروع حتى اليوم يزيد عن أربعة آلاف شخص وأن هذا العدد سيتضاعف خلال العام المقبل ليصل إجمالي العاملين إلى ثمانية آلاف.
وقد تم أثناء اللقاء الذي حضره وزير النفط والمعادن خالد بحاح مناقشة إدارة الحقول، وذلك على أساس إيجاد إدارة يمنية تتولى هذا العمل عبر شركة صافر النفطية، مع إدخال التعديلات اللازمة على الآليات والدخول في تفاهم مباشر بين جميع الشركاء للوصول إلى أفضل النتائج.
وجرى الاتفاق على وضع أجندة تنفيذية لهذه العملية يتم الإسراع في تطبيقها ومتابعتها أولاً بأول.
يذكر أن التكلفة الإجمالية لمشروع الغاز الذي يقام في منطقة بلحاف مديرية رضوم بمحافظة شبوة , تقدر بـ 7ر3 مليار دولار .
ومن المتوقع أن تبلغ عائدات اليمن جراء مشروع تصدير الغاز على مدى 20 عاما 17 مليار دولار , كما يتوقع أن يوفر المشروع ما يزيد عن 15 ألف فرصة عمل, فضلا عن إنعاش كافة المناطق التي ستقام فيها المنشآت .
من جهة أخرى , بحث رئيس الوزراء اليوم مع وزير التنمية الدولية البريطاني جارث توماس الاعدادات الخاصة بمؤتمر المانحين الذي سيعقد منتصف نوفمبر الجاري بلندن.
وفي اللقاء الذي حضره وزير الخارجية والمغتربين أبو بكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي , قدم الوزير البريطاني شرحاً حول الاستعدادات التنظيمية والإدارية والفنية المتعلقة بالمؤتمر، مشيدا بالانتخابات التي جرت في العشرين من سبتمبر المنصرم, وخطوات الإصلاح التي أنجزتها اليمن في المجالات الاقتصادية والمالية والإدارية والقضائية وزيادة الشفافية.
من جانبه عبر رئيس الوزراء عن الشكر والامتنان للحكومة البريطانية الصديقة على استضافتها مؤتمر المانحين والإعداد الجيد لهذا المؤتمر , منوها الى العلاقات الثنائية اليمنية البريطانية وما تشهده هذه العلاقات في نمو مطرد على كافة الأصعدة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department