الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مندوب اليمن في جلسة الأمم المتحدة الطارئة: العملية العسكرية الاسرائيلة جريمة حرب بشعة بحق الإنسانية

اليوم:  2
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

أكد عبد الله محمد الصايدي مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة أن المجازر التي ارتبكها الإحتلال الإسرائيلي في بيت حانون كانت جرائم حرب بشعة ليس بحق الفلسطينيين وحسب بل في حق الإنسانية .
وقال الصايدي في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن التي عقدت مساء أمس لبحث بند " الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية": إن العالم فوجئ فجر الأربعاء ومعه من بقي من أهالي بيت حانون وقرية اليامون المنكوبتين في فلسطين بمناظر لأشلاء متناثرة ومنازل تحولت إلى أطلال وساحات مليئة بالدماء تسبح فيها بقايا أجسام آدمية ممزقة لأطفال ومسنين ونساء".. في لوحة مقززة ومفجعة ومؤلمة، يمقتها ويرفضها كل إنسان سوي رسمتها عملية " غيوم الخريف " التي أمطرت القريتين بقذائف أطلقتها مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلية على المناطق السكنية المأهولة بالسكان المدنيين ".
واعتبر مندوب بلادنا في الأمم المتحدة تلك العملية الصهيونية "جريمة حرب بشعة ليس في حق الفلسطينيين وحسب،ولكنها في حق الإنسانية جمعاء، وعمل بربري لا يتسق بأي حال من الأحوال مع أي مبرر منطقي معقول، أو مسوغ قانوني، سوى الرغبة في استمرار إسرائيل الدولة القائمة بالاحتلال مواصلة حرب إبادة منظمة".
واكد ً أن هذه الحرب تستهدف البشر والشجر وكل ما يتصل بالحياة.. متسائلاً هل سيقف المجتمع الدولي أمام هذه المجازر الوحشية موقف المتفرج؟.
وتابع :" إن الجمهورية اليمنية إذ تعرب عن قلقها العميق وإدانتها الشديدة لهذه الأعمال الوحشية، لتدعو كافة أعضاء الأسرة الدولية، ومجلس الأمن الدولي الوقوف بحزم ضد إرهاب الدولة الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي،ووقف الانتهاكات المستمرة الصادرة عنها ضد الشعب الفلسطيني الذي يعاني ويتعرض لكل أنواع التعسف والجور والظلم والقهر والتنكيل على مدى أكثر من نصف قرنمن الزمن".
وقال إن الجمهورية اليمنية ترى أن عدم قيام المجلس باتخاذ تدابير عملية رادعة تحول دون تكرار العدوان من شأنه أن يؤدي إلى تأجيج الأوضاع الملتهبة في المنطقة، ويعمل على توسيع دائرة العنف فيها .
وقال إن المقاومة الفلسطينية حق مشروع كفلته وتكفله كل المواثيق الدولية , وذلك للتحرر من الاحتلال الاسرائيلي كما كانت مشروعة لكافة الشعوب التي ناضلت من اجل التخلص من ربقة الاستعمار سواء في افريقيا  أو آسيا , او الامريكتين.واضاف " يتعين على جميع الدول التي كانت شعوبها إبان الحقبة الاستعمارية البغيضة في مختلف القارات الوقوف الى جانب هذا الحق ومساندتة بشتى الوسائل والسبل المتاحة , ليتمكن الشعب الفلسطين من نيل حريته كغيره من الشعوب التي حققت استقلالا ناجزاً مكنها من التمتع بحريتها وإستقلاليتها في ظل حدود معلومة المعالم تستطيع معها العيش بأمان وسلام .
وأكد الصايدي أن استمرار تردي الاوضاع وبقاؤها على نحو ماهي عليه الان من شأنه ان يوفربيئة خصبة للتطرف والارهاب , ويضعف صوت الحكمة والتعقل والاعتدال ويدفع باتجاه الفوضى وعدم الاستقرار وينذر بعواقب وخيمة , الامر الذي يفرض على مجلس الامنتحمل مسئوليته وفقاً لميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي .
وقال إن الجمهورية اليمنية ترى انه بات من الاهمية بمكان قيام المجلس الموقر المناط اليه واجب الحفاظ على الامن والسلم الدوليين , إتخاذ قرار ملزم يدعوالى وقف فوري للاعتداءات وارسال قوات مراقبة دولية للتأكد من  سريانه , وحماية المدنيين الفلسطينيين والقيام بجهد سياسي جاد يعيد الاطراف الى مائدة التفاوض, وفقاً للقرارات الدولية والاتفاقات الثنائية التي تم التوصل اليها والمباردرةالعربية للسلام حتى تنعم المنطقة والعالم بالامان والسلام وتعود للفلسطينيين حقوقهم الكاملة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department