الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الثقافة : نتائج الدورة الخامسة عشرة لوزراء الثقافة العرب كانت جيدة ومثمرة

اليوم:  2
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

وصف خالد عبدالله الرويشان وزير الثقافة، نتائج الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر الوزراء المسئولين عن الشئون الثقافية في الوطن العربي التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة 8 ـ 9 نوفمبر الجاري.
بانها كانت جيدة ومثمرة، حيث سلمت اليمن رئاسة المؤتمر لسلطنة عمان الشقيقة، وأسفرت المداولات والنقاشات عن جملة من القرارات والتوصيات الهامة على صعيد تعزيز العمل الثقافي العربي المشترك.
وقال وزير الثقافة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" لدى وصوله صنعاء بعد مشاركته على رأس وفد الجمهورية اليمنية في اجتماعات الدورة ، لقد وقفت الدورة على الموقف التنفيذي لقرارات الدورة الـ 14 للمؤتمر، ومتابعة تنفيذ الموضوع الرئيس للدورة السابقة بشأن فلسطين، والحفاظ على الذات المادي وغير المادي في فلسطين، بالإضافة إلى الأوضاع الثقافية في الدول العربية ".
واضاف الرويشان ، ان الدورة ناقشت الدورة عدداً من الاتفاقيات الثقافية العربية المشتركة، بالإضافة إلى الوقوف الجدي على الموضوع الرئيس للدورة، والمتمثل في " الثقافة العربية ومجتمع المعلومات "، وهو الموضوع الذي أثري بنقاش مستفيض وتقارير مختلفة.
وأشار وزير الثقافة إلى أن الدورة من مسقط قد وقفت أمام مكان وموضوع الدورة السادسة عشرة وموعدها، ووافق المجتمعون على أن تكون دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008م، مكان انعقاد الدورة القادمة، وكلف المؤتمر المنظمة العربية للاتصال بوزارة الثقافة السورية للاتفاق على الموعد المناسب لعقد الدورة.
مشيرا الى إن مؤتمر مسقط ناقش أيضاً عدداً من البنود المقترحة للإضافة إلى جدول الأعمال، واتخذ القرارات المناسبة لها ".

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department