الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مصدر مسؤول بالخارجية : شحنة المتفجرات التي ضبطتها الحكومة الأندونيسية على سفينة صينية مصرح لإستيرادها لأحدى الشركات النفطية العاملة في اليمن

اليوم:  13
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

اوضح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية ان شحنة المتفجرات وصواعق التفجير التي ضبطتها الحكومة الأندونيسية مؤخراَ على متن إحدى السفن الصينية, قد تم التصريح لاستيرادها لصالح شركة ( زد . بي . أي . بي) النفطية العاملة في اليمن .
وقال المصدر في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) تعقيبا على ماتناولته وسائل الإعلام حول ضبط الشحنة, أن الشحنة مكونة من ديناميت مسح زلزالي وفتائل تفجير بغرض أعمال الحفر البترولي الذي تقوم به الشركة في قطاع /71 / بمحافظة حضرموت.
ولفت المصدر الى أن كافة المتفجرات التي تستورد لهذا الغرض تخضع لإشراف الأجهزة الأمنية من حين وصولها إلى موانئ الجمهورية وحتى مرحلة استعمالها لأغراض التنقيب ، وتظل تحت الحراسة الأمنية.
يذكر ان صحيفة الوطن السعودية نشرت خبر السفينة اليوم الخميس الماضي وقالت أن القوات الإندونيسية عثرت على صواعق تفجير و63 طناً من بودرة المتفجرات على متن سفينة صينية تعطلت في المياه الإقليمية الإندونيسية, أفادت وثائق الشحن أن السفينة كانت متجهة إلى اليمن.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department