الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القاضي السماوي : ميزانية السلطة القضائية للعام القادم 18 مليار بزيادة 4 مليار ريال عن العام الحالي

اليوم:  13
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

قال القاضي عصام عبد الوهاب السماوي رئيس مجلس القضاء الأعلى - رئيس المحكمة العليا أن الحكومة أقرت ميزانية السلطة القضائية للعام القادم 2007 م بمبلغ 18 مليار ريال .
وأوضح القاضي السماوي لـ (سبأنت) أن رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال وجه وزارة المالية والجهات المختصة باعتماد المبلغ واتخاذ إجراءاتها و قراراتها بهذا الخصوص .
ولفت رئيس مجلس القضاء الأعلى إلى أن الزيادة في ميزانية هذا العام بلغت 4 مليار ريال مقارنة بميزانية العام الماضي ، وذلك بسبب حاجة السلطة القضائية إلى تمويل المشاريع المتعثرة , و ديون مستحقة عليها , بالإضافة إلى طموحات السلطة القضائية في تنفذ مشاريع إستراتيجية أخرى تخدم البنية التحتية للقضاء .
وفيما يخص دراسة ووضع قانون جديد للسلطة القضائية ، قال القاضي السماوي ان محاور الدراسة تنسجم و صياغة مقرارات القانون الجديد مع مواد الدستور المتعلقة بابراز استقلالية القضاء ، وتحديد اختصاصات وزارة العدل وبالذات الوزير وعلاقته بشؤون القضاة.
وكان وزير العدل الدكتور غازي الأغبري قد أوضح في كلمة له اليوم في مفتتح ورشة عمل خاصة بتطوير معارف أعضاء النيابة العامة بالمهام الأساسية أثناء مرحلتي التحقيق والمحاكمة – اوضح أن مجلس القضاء الأعلى سيقوم مطلع ديسمبر القادم بدراسة ووضع قانون جديد للسلطة القضائية، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتعزيز استقلال القضاء والفصل بين السلطات.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department